واصلت حركة الأندية في بورصة اللاعبين والمدربين خلال الـ24 ساعة الماضية على مستويات المراقبة والشد والجذب فقط، ‏بعد الدخول في منافسات الموسم الجديد وظهور العيوب في كل فريق، خصوصا وأن الميركاتو الصيفي أصبح على بعد شهرين.

وجاءت أبرز 4 أخبارعن انتقالات نجوم كرة القدم العالميين كالآتي:

1- ريال مدريد يجلب المخضرم اشلي كول الى سانتياغو بيرنابيو

ذكرت صحيفة (ميرور) الانجليزية أن الظهير الأيسر الدولي الانجليزي اشلي كول لاعب تشيلسي السابق اقترب من الاتفاق مع إدارة نادي ريال مدريد للانتقال إليه لمدة موسمين بمقابل قدره 10 ملايين استرليني.

 بالطبع صحيفة ميرور مرموقة ولها سيط واسع، ولكن لا نستطيع سوى تخيل خطأ الصحيفة لأنه من الصعب أن يكون انشيلوتي يفكر بضم كول الذي قارب على عامه الثالث والثلاثين ولديه البرازيلي مارسيلو أحد أفضل لاعبي مركز الظهير الأيسر في العالم، ومعه البديل المجتهد والمكافح كوانتراو، فما حاجته لاشلي كول؟ يبدو أن فترة تواجد انشيلوتي مدربا للبلوز ومعه كول أبهره فيها مستواه، أو ربما كثرة إصابات مارسيلو المتكررة كل موسم وعدم استقرار كوانتراو وتلميحه للرحيل، هو ما دفعه للتفكير بجلب ظهير أيسر آخر.. لكن هل العالم كله نضب من لاعبي الظهير الايسر الجيدين ولم يتبق سوى العجوز كول؟

2- هل تطول ثورة التجديد في برشلونة بيدرو ويرحل إلى الريدز؟

 أشارت صحيفة ( ميرور) الى أن براندن رودجرز مدرب فريق ليفربول قد أبدى اهتماما كبيراً بضم بيدرو جناح فريق برشلونة، وسربت تقارير صحفية موافقة مبدئية من الفريق الكتالوني ولكن ترغب في سماع عرض كبير للتخلي عن جناحها صاحب الـ 26 عام.

يبدو أن ثورة التجديد في الفريق الكتالوني من الجموح لدرجة أنه لن يقف أمامها أي نجم في الفريق أياً كان اسمه – ماعدا ميسي بالطبع- ولا نعرف سببا واحدا يجعل برشلونة يتخلى عن بيدرو، قد نتفهم التخلي عن اليكسيس وفابريغاس ولكن بيدرو لاعب مجتهد ويؤدي بشكل نموذجي ولا نرى أي مبرر للاستغناء عنه، لكنها يبدو أن الثورات من جنونها وجموحها ما يجعلها لا تفرق بين أبيض وأسود مجرد فكرة التغيير تستحوذ على فكر الإدارة وكأن العالم انتهى بالخروج صفر اليدين من الموسم، وهو مالم نراه في بيرنابيو الموسم الماضي مع نفس المحصلة صفر من البطولات، لكن إدارة برشلونة حتى في وقت التصحيح .. تخطيء!

3- توتنهام يفاوض مهاجم تشيلسي العجوز!

 كشفت صحيفة (مترو) عن بدأ إدارة فريق توتنهام مفاوضات مع المهاجم الكاميروني المخضرم صامويل ايتو لاعب تشيلسي السابق.
 يبدو أن أداء ورشاقة ايتو هذا الموسم مع البلوز وتسجيله العديد من الأهداف له جعلت العديد من الفرق الكبرى تتنافس على الظفر بخدماته الموسم المقبل خاصة أنه سينتقل إليها مجاناً، لكن الغريب في إدارة السبيرز انها لم تجدد لنجمها الأفريقي الآخر اديبايور المنتهي عقده هذا الصيف وهو الأولى بالتواجد مع الفريق بعد مردوده الرائع في نصف الموسم الأخير، ونعتقد هو المفترض أن يكون من أولويات توتنهام وليس ايتو.

4 - ليفربول وارسنال في سباق للفوز بـ "نملة" يوفنتوس

أشارت صحيفة (ديلي اكسبريس) إلى أن كل من ليفربول وارسنال قد أبديا رغبة في ضم المهاجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو نجم فريق يوفنتوس والملقب بـ " النملة الذرية"

نتعجب من استمرار جيوفينكو مع السيدة العجوز للموسم الثاني على التوالي برغم قلة مشاركاته مع الفريق، وهو كان من قبل مع بارما متألق بسبب مشاركته المستمرة مع الفريق، ونرى أن من الأفضل لجيوفينكو أن يغادر يوفنتوس ارينا وكفاه اهدارا لموهبته وعمره بدون استفادة، فمن الأفضل له التواجد في ملعب الامارات مع الغانرز فطريقة لعبه مشابهة لأسلوب لعب فينغر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]