افتتحت جمعية أطباء الأسنان العرب في اسرائيل صباح اليوم الأربعاء يومها الأول لمؤتمر أطباء الأسنان الدولي، في فندق الجولدن كراون في الناصرة. وشارك في المؤتمر المئات من الأطباء عربا، يهودا وأجانب قدموا من خارج البلاد، هذا وحظي المؤتمر بأهمية بالغة وسيستمر المؤتمر حتى يوم غد الخميس 28/5.

العروبة والهم الواحد تجمع ما بين أطباء الجولان والعرب في فلسطين الـ 48

موقع "بكرا" التقى على هامش المؤتمر نقيب اطباء الأسنان في الجولان السوري المحتل د. صالح فرحات والذي قال ردًا على مشاركته في المؤتمر "هؤلاء الاطباء إخوتنا، لنا ولهم مصير مشترك، هم تحت الاحتلال منذ الـ 48 ونحن تحت الاحتلال منذ الـ 67، فرق 19 سنة، نحن بإشتراك تام معهم، سواءً على مستوى الأيام الدراسية أو/و الورش التعليمية أو/و المواقف السياسية، وكل هذا للمهننة وتعزيز المعرفة في المجال خدمة لأهلنا في الجولان".

وشدد د. فرحات على أن المشاركة جاءت بناءً على دعوة د. حسن فخري، رئيس جمعية الأطباء العرب، موضحًا أن العروبة والهم الواحد تجمع ما بين أطباء الجولان والعرب في فلسطين الـ 48.

وعن الخدمات الطبية التي يتلقاها الاهل في الجولان وإنعكاس الإحتلال عليها قال د. فرحات على أن هنالك عيادات طبية، لكن الاحتلال يصعب في مجال التعليم والتعلم فمنذ الأزمة يرفض اتاحة السفر لطلابنا في السفر إلى سوريا أو العودة منها.

200 طبيب بشري و- 170 طبيب أسنان! 

وعن الدعم من الحكومة السورية للأهل في الجولان في المجال الطبي أكد أن الحكومة السورية قدمت الكثير، حيث سمحت لمئات الطلاب بالتعلم في جامعاتها دون رسوم أو شروط، ويتواجد اليوم في الجولان السوري المحتل، والذي سبلغ عدد سكانة الـ 20 الف نسمة، 200 طبيب بشري و- 170 طبيب أسنان! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]