تبقى ساعات وينطلق اهم حدث عالمي لهذا الموسم وتطلع الطائرة المحملة بالإثارة والمتعة والتشويق.. اربطوا الأحزمة استعدادا لرحلة يطول انتظارها كل 4 سنوات.

المنتخب البرتغالي ينهي معسكره في الولايات المتحدة الأميركية ويطمئن على جاهزية نجمه الأول البدنية كريستيانو رونالدو، وذلك بعد الفوز العريض على ايرلندا 5-1، ورغم أن الدون البرتغالي لم يسجل اي هدف إلا انه كان من أفضل لاعبي المباراة، وشكل خطورة كبيرة على مرمى ايرلندا.

المنتخب البرازيلي من جهته أنهى تحضيراته الفنية لملاقاة كرواتيا الخميس في المباراة الافتتاحية بيد ان بلاد السامبا لم تكمل بعد كافة التجهيزات لانطلاق العرس الكروي ومخاوف من تصاعد حالة الرفض الشعبي لتنظيم المونديال.

حمام معسكر ايطاليا يزيد المخاوف

بعد مشاكل في بناء الملاعب الجديدة ووجود طعام فاسد في الفتدق الذي سيقيم فيه منتخب إيطاليا وإنجلترا، نشر مدافع منتخب الأزوري أندرية رانوكيا لاعب إنتر ميلان صورة للحمام المتواجد في معسكر المنتخب.
ويظهر الحمام بشكل متواضع ويتواجد مرحاضين بجانب بعضهما بدون أي فاصل، وهو منظر لا يليق بحدث مثل كأس العالم أو حتى بطولة محلية صغيرة.
وتخشى المنتخبات المشاركة في كاس العالم أن تكون الاستضافة كارثية في مدن البرازيل بعد تهديدات عمال الميترو بالإضراب، ووجود مظاهرات متصاعدة في الشوارع، فضلا عن نبية تحتية غير مكتملة حتى الآن.

ماراكانا الخطر الأكبر على منتخب السامبا

الخوف كل الخوف عند كل محب برازيلي ان يتكرر سيناريو ماراكانا العام 1950 عندما خسرت البرازيل أمام الأوراغواي في نهائي المونديال.

وبما ان مشوار السامبا في 2014 سيكون مليء بالاشواك لا الورود منذ البداية.
ورغم أنهم يتواجدون في مجموعة متوسطة تضم كلا من كرواتيا والمكسيك والكاميرون، إلا أن الجميع يتوقع ان تتصدر البرازيل هذه المجموعة اذا لم تحدث مفاجآت.

وفي دور الـ16 ربما يواجه المنتخب البرازيلي تحدي صعب قد لا يخرج منه سالما، ربما سيواجه ابطال العالم في نسخة 2010 اسبانيا او ربما يواجه الوصيف هولندا.

وعلى نيمار ورفاقه إذا ارادوا خطف اللقب السادس لبلادهم التحلي بالشجاعة لقهر التاريخ ومسح أحزان العام 1950.

صورة اليوم: عالم أخضر

تسديدات كريستيانو رونالدو تعيد الأمل للبرتغال وسر خلطة البرازيل نيمار - كرة القدم - كاس العالم

العالم يتحول إلى كرة قدم كبيرة.. تتوقف السياسة والاقتصاد والعائلة وانجاز المعاملات وتعجز علوم النفس والاجتماع عن تفسير السلوك الانساني على مدار 31 يوم.

حقيقة مونديالية: باقي يوم واحد فقط

المنتخب الاسباني فقط هو صاحب لقب واحد لكأس العالم أحرزه خارج أرضه وقارته.. يملك في رصيده كأس ذهبية واحدة كل من فرنسا وانجلترا أيضا غير أن ما يميز الماتادور أنه أحرز اللقب في جنوب أفريقيا وليس في مدريد أو برشلونة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]