سيعقد اليوم في جامعة حيفا، وللسنة الثالثة على التوالي مؤتمر حيفا للصحة والإعلام والذي تشرف على تنظيمه كل من كلية الإعلام بجامعة حيفا، مدرسة الصحة العامة، وزارة الصحة ومستشفى رامبام.

المؤتمر هذا العام سيبت بقضايا الأقليات في إسرائيل بكل موضوع الصحة ومدى وعي الإعلام الخاص بالأقليات للصحة والإعلام العام أيضًا.

في حديث مع إحدى منظمات المؤتمر، د.عنات غيسير ادلسبورغ، من مدرسة الصحة العامة أكدت أن المؤتمر سيتخلل جلسات عديدة حيث ستبت الأولى بقضية لجنة "جيرمان" أي حول موضوع الطب العام والتغييرات التي من المتوقع أن تحصل في الفترة القادمة، وستدير د.ادلسبورغ الجلسة وسيشارك بها كل من المراسل الاقتصادي شاؤول امستردمسكي، مدير عام رامبام بروفيسور رفائيل بيار، البروفيسرو نداف دافيدوفتش من جامعة بن غريون ببئر السبعر، عيدو هداري من خدمات الصحة مكابي، د.شلومي بريزت من لجنة جيرمان والمختص بقضايا التأمين الوطني، مدير عام مستشفى شيبا البروفيسور زيئيف روتشطين.

وقالت د. عنات أدلسبورغ: في الجلسة الثاني سيتم التطرق لكل قضية المهاجرين من الأثيوبيين والروس، وكيفية تعامل الإعلام معهم بكل قضايا التوعية الصحية، في الجلسة الثالثة سيتم أيضًا الحديث عن الأقليات ومن بينها العرب حيث سيشارك إعلاميين عرب ويهود .

مشاركة لـ "بكرا" 

وقالت د.أدلسبورغ : الجلسة الرابعة ستكون تحت عنوان "الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي في أوساط الأقليات " حيث ستكون هنالك مشاركة لتحرير وإدارة موقع "بـُكرا" مع أطراف أخرى وسيتم تقييم كل موضوع الصحة ومدى تعاون وزارة الصحة مع الصحافة العربية وبالمقابل مدى اهتمام الصحافة العربية الالكترونية بقضايا الصحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]