بعد تكرار حوادث الموت والمضاعفات الخطبرة الناجمة عن تعاطي المخدر المسمى "نايس جاي" ( وتعني : الشخص أو الرجل الجميل اللطيف) ، خرج قائد شرطة لواء تل أبيب ، بنتسي ساو ، محذرا من انتشار هذه الظاهرة ، إذ قال : ان من يظن ان هذا الصنف من المخدرات "خفيف طفيف لطيف" ، غلطان ومغالط !

وفي حديث للصحافة قال "ساو" انه ليس متفاجئا من مضاعفات هذا النوع من المخدرات التي ما زال كثيرون واقعين تحت الانطباع المغلوط ، وكأنها مخدرات تجلب المتعة والنشوة والكيف ، بينما هي سموم مدمرة وفتاكة ، مثل باقي السموم .

مصادرة مئات الكيلوغرامات

وأضاف قائد الشرطة ان رجاله قاموا في السنتين الأخيرتين بحملات ومداهمات واسعة للأكشاك التي تباع فيها هذه المخدرات في أنحاء تل أبيب ، وصودرت مئات الكيلوغرامات منها "لكن ما زال بالامكان الحصول عليها بواسطة الانترنت وفي الحفلات " كما – قال .

وردا على سؤال حول كيفية مكافحة انتشار هذه المخدرات ، قال "ساو" ، انه يتوجب على وزارة الصحة ان توسع قائمة السلع والمسموح ببيعها بتصريح منها ، كيلا يتحايل التجار على القانون بتغيير تركيبة عناصر " البضاعة" . كما دعا الى تشديد العقوبات على مروجي هذه المخدرات ، والتعامل مع كل من تٌضبط بحوزته مخدرات "النايس جاي" وكأن بحوزته هيروين وكوكايين !
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]