حقق منتخب الإكوادور فوزاً صعب وثمين على نظيره الهندوراس بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعتهم على ملعب "أرينا دي بايكسادا"، وذلك في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لكأس العالم 2014 المقام في البرازيل.

وأستطاع منتخب الإكوادور الدخول في المنافسة على إحدى بطاقتان التأهل الى الدور الثاني بعد حصده للنقاط الثلاث، بينما ودع الهندوراس البطولة بعد أن فشل بإقتناص أي نقطة في المواجهتين اللتان خاضهما.

وافتتح الهندوراس باب التسجيل عن طريق كارلو كوستلي (31)، من ثم عادل الإكوادور النتيجة بأقدام إينير فالنسيا (34)، قبيل ان يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني (65).

شهد الشوط الأول من اللقاء تنافس كبير بين المنتخبين مع أفضلية نسبية للإكوادور بالسيطرة على الكرة، حيث جائت نسبة الإستحواذ بالشوط الأول 55% لمصلحة الأكوادور.

ونجح منتخب الهندوراس بالتقدم بالنتيجة بعد ان أحرز كارلو كوستلي الهدف الأول لفريقه بالدقيقة 31، بعد ان إستغل الكرة الطويلة التي وضعته امام المرمى ليسدد كرة قوية بيسراه سكنت شباك الحارس كاربالي.

رد الإكوادور جاء سريعاً بعد ان عادل إينير فالنسيا النتيجة بالدقيقة 34، مستغلاً كرة عرضية من الجناح الأيسر لينقض عليها بكل عزيمة معلناً عن الهدف الأول لمنتخب بلاده.

واصل الإكوادور سيطرتهم على الكرة وشن الهجمات على مرمى هندوراس مع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 65 إستطاع إينير فالنسيا ان يعلن تقدم فريقه بهدف ثاني بعد رأسية رائعة دكها في شباك هندوراس.

حاول منتخب الهندوراسي معادلة النتيجة في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، لكن محاولاتهم جميعها قد باءت بالفشل اثر صلابة خط دفاع الإكوادور، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة.

وصعد منتخب الإكوادور الى المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف فرنسا المتصدر ومتفوقاً على سويسرا بفارق الاهداف، بينما بقي منتخب الهندوراس في المركز الرابع دون أي نقاط ليخرج من دائرة المنافسة ويودع حظوظه بالتأهل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]