الشريط الأخباري

الارجنتين تتغلب على ايران بفضل هدف ميسي القاتل وتصعد للدور المقبل

موقع بكرا
نشر بـ 21/06/2014 18:45 , التعديل الأخير 21/06/2014 18:45

حقق المنتخب الارجنتيني فوزاً صعباً على نظيره الايراني بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم السبت على ملعب جيرفيرنادور ماجاليس ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة السادسة لنهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل .

كاد المنتخب الارجنتيني ان يفتتح النتيجة عبر المهاجم سيرجو اغويرو في الدقيقة 22 بعد سلسلة من التمريرات الجميلة داخل منقطة الجزاء فسدد مهاجم مانشستر سيتي الكرة بطريقة رائعة تمكن الحارس من ابعاد الكرة ببراعة الى ركلة ركنية لم تثمر .

وبعدها بدقيقتين جاءت الفرصة الثانية للتانغو عبر رأسية المدافع روخو الذي ارسل الكرة برأسه بجانب القائم الايسر ، ومع ضغط كتيبة الابيض والازرق ورجوع المنتخب الايراني الى المناطق الخلفية واعتمدهم على الهجمات السريعة تحصلت على الارجنتين على ركلة حرة مباشرة نفذها ليونيل ميسي فوق العارضة في الدقيقة 32 .

وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق جاءت الفرصة الوحيدة والخطرة للمنتخب الايراني عبر رأسية المدافع جلال حسيني بكرة راسية جاءت فوق العارضة الارجنتينية لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي من دون اهداف .

وفي الشوط الثاني ومن هجمة سريعة من مسعود شجاعي الذي تمكن من مراوغة لاعبي الارجنتين قبل ان يمررها الى زميله منتظري الذي ارسل كرة مرفوعة الى داخل منطقة الجزاء التي وجدت رأس المهاجم رضا الذي حولها نحو روميرو الذي تألق واستطاع من ابعاد الخطر عن مرماه في الدقيقة 54 .

وبعد مرور ربع ساعة على بداية الشوط الثاني انطلق ليونيل من منتصف الملعب تقريباً بعد ان وجه المساحة الكافية فسدد الكرة من على مشارف منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الايمن للمنتخب الايراني .

وعاد المنتخب الايراني ليهدد مرمى رفاق المهاجم هيغواين عبر رأسية اشكان الخطيرة ولكن خبرة الحارس روميرو تمكن بالكاد من ابعاد الكرة بأطراف اصابعه لتخرج الكرة الى ركلة ركنية لم يستفد منها كتيبة المدرب كيروش .

وعاد ميسي الذي لم يبرز كثيراً الى حتى اللان بتسديدة عن طريق ركلة حرة مباشرة لامست الشباك الخارجية للمنتخب الايراني في الدقيقة 74 . وبعد دقيقة واحدة جاء الدور على لاعب ريال مدريد الاسباني انخيل دي ماريا الذي سدد من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس حقيقي تمكن من امساك لكرة على دفعتين .

وفي الربع ساعة الاخيرة من اللقاء ادخل المدير الفني الارجنتيني سابيلا كل من المهاجمين رودريغو بالاسيو وازيكويل لافيتزي عوضاً عن اغويرو وهيغواين ، ورد عليه المدرب الايراني بتديل اخر عندما ادخل حيدري عوضاً عن مسعود شجاعي لامساك اكثر خط الوسط .

وفي الدقيقة 86 كان المنتخب الايراني ان يضرب بقوة عندما انفرد المهاجم رضا بالحارس روميرو فسدد الكرة ولكن روميرو نجح في التصدي لكرته .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع تمكن ليونيل ميسي من اهداء الارجنتين ثلاث نقاط ثمينة بتسجيله الهدف الفوز بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت في الزاوية البعيدة للحارس الايراني .

وبهذا الفوز رفعت الارجنتين رصيدها الى النقطة السادسة في المركز الاول وتأهلت الى الدور القادم ، فيما بقى رصيد المنتخب الايراني عند نقطة واحدة .

أضف تعليق

التعليقات