شارك طاقم اوبتينايس بالاضافة الى عشرات من الاخصائيين والمهنيين العرب في مجال الطب والتمريض في مؤتمر حول موضوع التبرع بالاعضاء في المركز الطبي بيلنسون.

وقد تمحور المؤتمر حول التبرع بالأعضاء البشرية وشرعية الموضوع من النواحي الدينية، الاجتماعية، الثقافات المختلفة وتفهم الآخرين، وكذلك من النواحي القانونية، وذلك بعد وفاة الأشخاص أو حتى في حياتهم، وقام عدد من المشاركين بتقديم محاضرات تمحورت حول الموضوع وأهميته في انقاذ الآخرين وتوضح كل منهم وجهة نظره سواء كان ذلك من الناحية الدينية، الاجتماعية، القانونية والانسانية.

الدكتور لواء زاهر عمر، المختص في مجال العيون وزراعة القرنيات ألقى محاضرة شيقة حول موضوع زراعة القرنيات ومدى نجاحها وخص بالذكر في حالات متقدمة من مرض القرنية المخروطية (keratoconous).

في حديثنا مع السيد محمد غرة مدير العلاقات العامة في شركة اوبتينايس الذي شارك في المؤتمر حول مرض القرنية المخروطية اكد خلالها ان هذا المرض من الامراض الشائعة في منطقتنا وهو مرض يحدث فيه تحول تدريجي في شكل القرنية من الشكل القروي الى شكل مخروطي مما يؤدي الى تدهور في الرؤية بحيث يكون تغيير في درجات النظارة بشكل دائم وبوتيرة عالية الى ان يصل الى مرحلة يكون فيها العلاج عن طريق النظارة الطبية غير كافي مما يؤدي الى استخدام عدسات صلبة خاصة.

في هذا السياق اضاف السيد لؤي دقة مدير عام شركة اوبتينايس ان شركة اوبتينايس تبذل قصارى جهدها لمواكبة كل ما هو جديد في علاج العيون وان فروع اوبتينايس مزودة باحدث الاجهزه العالمية لتشخيص مرض القرنية المخروطية وان طاقم اوبتينايس يشترك بشكل دائم في مؤتمرات محلية وعالمية لتقديم افضل الخدمات لرّواد فروعه.

وقد شارك في المؤتمر قاضي المحكمة الشرعية سماحة القاضي محمد ابو عبيد والباحث في العلوم الاسلامية الدكتور احمد قعدان اللذان اكدا ان التبرع بالاعضاء يجوز وفق الشريعة الاسلامية في سبيل انقاذ حياة اي انسان لأهمية مبدأ التعاون والتكافل بين افراد المجتمع.

هذا وقد شارك في المؤتمر المديرة العامة للمركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية الدكتورة تمار اشكنازي والدكتور بوعاز تدمور نائب مدير عام المركز الطبي بيلنسون والبروفيسور يونتان كوهن نائب قسم العناية المكثقة في بيلنسون. والممرضة مريم شلبي مندوبة المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية التي تحدثت عن موضوع التبرع بالاعضاء البشرية في المجتمع العربي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]