تابع المنتخب الكوستاريكي تألقه وتأهل الى دور الثمانية لاول مرة في تاريخه بعد فوزه على نظيره المنتخب اليوناني بفضل الركلات الجزاء الترجيحية (5-4) بعد ان انتهى الشوطين الاصليين والاضافيين بالتعادل الايجابي هدف لمثله في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم الاحد ضمن دور الستة عشر من المونديال .

جاءت الشوط الاول سلبياً من دون اهداف مع تحفظ الفريقين على مجريات اللقاء وجاءت الفرصة الاخطر عندما كان النجم اليوناني ديميتريس سالبينجيدس قريب جداً من التهديف عندما سدد من داخل منطقة الجزاء ولكن ردة فعل الحارس الكوستاريكي امكنته من ابعاد الكرة ببراعة الى ركلة ركنية .

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 52 تمكن قائد المنتخب الكوستاريكي من افتتاح النتيجة بتسديدة زاحفة من على مشارف منقطة الجزاء سكنت في الزاوية البعيدة للحارس الذي لم يتحرك ساكناً .

وعند الدقيقة 66 تحصل مدافع الكوستاريكي اوسكار على الورقة الصفراء الثانية ليكمل فريقه بقية اللقاء بعشرة لاعبين . وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع استطاع المنتخب اليوناني من ادراك التعادل بعد توالي الفرص عندما بصم مدافع بروسيا دورتموند سوكراتيس على الهدف الاول ، لتأتي بعدها صافرة الحكم لتعلن عن نهاية اللقاء واللجوء الى الاشواط الاضافية .

وفي الاشواط الاضافية لم يتغير اي شيء سوى ضغط المنتخب اليوناني على مرمى الحارس نافاس الذي تألق في ابعاد الكثير من الكرات الخطيرة مع رجوع فريقه الى المناطق الخلفية معتمدين على رأس الحربة كامبل الذي اصبح منهكاً في اواخر اللقاء .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]