أوضحت بيانات نشرتها وكالة رويترز للأنباء أنه بعد انتهاء الدور الأول من نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل حاليا أصبحت البطولة هي أكثر الأحداث تناولا على فيسبوك بعد أن سجلت مليار تفاعل بين كتابة وتعليق وإعجاب.

وأوضحت بيانات فيسبوك أن الحديث عن البطولة في الفترة ما بين 12 و29 يونيو شارك فيه 220 مليون شخص بواقع مليار تفاعل.

ومع استمرار النهائيات لأسبوعين آخرين من المتوقع أن تسجل البطولة أرقاما قياسية جديدة كأكبر حدث على الإطلاق على وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نيك جرودين مدير الشراكات بشركة فيسبوك لرويترز "يجري الناس حوارات على نطاق واسع بشكل غير مسبوق على فيسبوك تتناول ما يشاهدونه."


والأرقام القياسية التي سجلها فيسبوك أصبحت ممكنة بفضل الهواتف المحمولة التي تمكن مستخدميها من دخول الموقع.
ويتصل سبعة من بين كل عشرة مستخدمين في أنحاء العالم فيسبوك باستخدام الهواتف المحمولة التي تمثل نحو 60 بالمئة من إيرادات الإعلانات للشركة.

وسجل الأسبوع الأول فقط من نهائيات كأس العالم 459 مليون تفاعل على فيسبوك أي أكثر مما سجله دوري كرة القدم الأمريكية العام الحالي ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها مدينة سوتشي الروسية وحفل الأوسكار مجتمعة.

وبلغت التفاعلات رقم المليار بعد أن وصلت نهائيات كأس العالم لكرة القدم إلى دور 16 .

ويوم السبت كتب أكثر من 31 مليون شخص ما يصل إلى 75 مليون تعليق أو أبدوا اعجابهم بتعليق مكتوب بعد الفوز الصعب للبرازيل المضيفة على تشيلي بركلات الجزاء الترجيحية لتصل إلى دور الثمانية.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - فيسبوك.. رقم قياسي بفضل المونديال 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]