ابلغت شرطة محطة الطيبة “كيدما”، ابلغت المواطنين اكرم ابو مطير وارئد ابو مطير من مدينة قلنسوة بامر الاخلاء الفوري لمنزليهما، الذين يقعا في المنطقة الشرقية من مدينة قلنسوة والواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة.

الخروج خلال 3 ايام

وافاد المواطن اكرم ابو مطير احد اصحاب المنازل المهددة بالهدم في قلنسوة ان الشرطة ابلغته باخلاء منزله فورا والخروج منه، في غضون ثلاثة ايام، بهدف اغلاقه.

هذا وعلى الفور ابلغ ابو مطير، المحامي قيس ناصر، المحامي الموكل بالدفاع عن اصحاب المنازل المهددة بالهدم، وبدوره سعى الى التواصل مع الجهات المختصة، ووتمكن من تجميد قرار الاخلاء، حتى 15.08.2014.

اكرم ابو مطير

في حديث لمراسل موقع بكرا، مع اكرم ابو مطير، قال:” اننا نعيش بظروف صعبة بشكل عام، وهذا القرار الذي ابلغني به يوم الخميس ضابط باسم شاحر من شرطة “كيدما” زاد من صعوبة الحال علينا، اذ ان هذا المنزل المهدد بالهدم يأوي 9 افراد، ومنزل رائد ابو مطير يأوي 14 فردا”.

واضاف ابو مطير:” ان اوامر الهدم في لب الوضع الموجود من ازمة السكن وقله الاراضي المؤهلة للبناء وللسكن وسعرها الغالي لن يتمكن اي شب بتكوين نفسة والزواج”.

قيس ناصر

وفي حديث لمراسنا، مع المحامي الموكل بالدفاع عن اصحاب المنازل المهددة بالهدم، قيس ناصر، قال انة قدم التماسا، حصل على قرار بتجميد الاخلاء حتى نهاية شهر رمضان 15.08.2014 من محكمه الصلح في نتانيا وانه سيستغل هذا الوقت للتقدم والاسراع في خطة التنظيم.

عبد الباسط سلامة

وفي حديث مع رئيس بلدية قلنسوة، الشيخ عبد الباسط سلامة، قال انه توجه امس الثلاثاء الى الوزير ساعر وانه اليوم سيتوجه بشكل رسمي وخطي الى الوزير جدعون ساعر ويطلب منه حل لهذه القضيه وعدم زياده المشحنات وتحسين الاوضاع في ظل هذه الاوضاع وانه يجب الاخذ بلحسبان ان هؤﻻء الناس لهم الحق بأن يكون لهم بيت والعيش فيه.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة، د.زوهير، قال:” لن نسمح بهذا الامر ونطالب بعدم تنفيذ القرار ونتابع الامر بشكل قانوني والمصادقة على المخطط والحصول على رخص للبيوت ومتابعة العمل الجماهري”.

واضاف:” ان التواصل مع اصحاب البيوت مستمر”.​

وعقب العقيد دافيد فيلو قائد محطة شرطة كدما على الموضوع قائلا:" ان الشرطة وظيفتها تنفيذ وتطبيق القانون وما تقرره المحكمة، لكن على الرغم من ذلك فأننا لن نخلي اي بيت في ايام رمضان والعيد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]