على الرغم من عدم تجاوزه سن الثالثة والعشرين إلا أن النجم الكولومبي الشاب جيمس رودريجيز حجز مكانا ضمن عظماء كرة القدم في بلاده كولومبيا وذلك لعدة أسباب.
أولاً.. هو أول لاعب كولومبي يحرز جائزة الحذاء الذهبي في تاريخ كأس العالم كأفضل هداف للمسابقة برصيد ستة أهداف.. ثانيا.. أهدافه من قادت منتخب بلاده لتحقيق إنجاز تاريخي في كأس العالم والتأهل للدور ربع النهائي قبل الخروج أمام منتخب البرازيل.. ثالثا.. أضحى أغلى لاعب في تاريخ كولومبيا ومن أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم بعد أن انتقل مؤخرا لريال مدريد مقابل 80 مليون يورو.. هذه الأسباب تبدو كفيلة بوضعه ضمن عظماء لاعبي الكرة في تاريخ كولومبيا.

في هذا التقرير نستعرض أيضا أعظم خمسة لاعبين في تاريخ كولومبيا إلى جانب رودريجيز بالطبع.

- كارلوس فالديراما:

هو أشهر لاعب كرة قدم في كولومبيا ليس بسبب تسريحة شعره المميزة والتي أصبحت علامة تجارية بل أيضا لمهارته العالية في صناعة الألعاب حيث كان يوما أحد أفضل صانعي الألعاب في العالم خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي وهو قاد منتخب بلاده في مونديال 1990 و1994 و1998 ومثل بلاده دوليا منذ عام 1985 حتى عام 1998 وهو الأكثر تمثيلا في تاريخ منتخب كولومبيا برصيد 111 مباراة دولية وحصل على جائزة أفضل لاعب في قارة أمريكا الجنوبية مرتين عامي 1987 و1993.

- راداميل فالكاو:

لا أحد ينكر أن النمر فالكاو بات من أساطير بلاده الكروية.. حيث يُعتبر سفيرا فوق العادة لبلاده.. حقق عديد الإنجازات خصوصا على صعيد الأندية حيث حصد لقب الدوري الأوروبي مرتين متتاليتين الأولى مع بورتو البرتغالي والثانية مع أتلتيكو مدريد وسجل في النهائيين أيضا ولولا الإصابة لرأيناه في مونديال البرازيل.. وهو أحد أفضل المهاجمين في العالم حاليا.

- ايفان كوردوبا:

من أشهر المدافعين في العالم حيث تألق في صفوف عديد الأندية الأوروبية لا سيما الانتر الإيطالي الذي أحرز معه لقب دوري الأبطال عام 2010 وهو أكثر لاعبي كولومبيا عبر التاريخ إحرازا للألقاب في أوروبا حيث مثل الانتر منذ عام 1999 حتى عام 2012 أحرز خلالها خمس ألقاب كالتشو وأربعة ألقاب كأس إيطاليا ولقب دوري أبطال ولقب كأس العالم للأندية.

- فريدي رينكون:

أحد أعضاء الجيل الذهبي لكولومبيا في تسعينات القرن الماضي وهو المهاجم الشرس الذي أحرز هدف التعادل في مرمى ألمانيا في مونديال 1990 ليحقق التعادل 1-1 ولعب في صفوف نابولي وريال مدريد وحقق لقب الدوري البرازيلي ثلاث مرات ولقب كأس العالم للأندية عام 2000 مع كورينثيانز.

- رينيه هيجيتا:

أحد أشهر حراس المرمى في تاريخ أمريكا الجنوبية حيث اشتهر بتصدياته الأكروباتية لا سيما صدة العقرب الشهيرة وهو كان حارسا لكولومبيا في مونديال 1990 وسجل خلال مشواره الإحترافي 41 هدفا من ضربات حرة وضربات جزاء.

- فاوستينو أسبريلا:


مهاجم من الطراز الرفيع وكان نجما كبيرا في تسعينيات القرن الماضي حيث امتاز بسرعته الرهيبة ومهارته العالية.. أفضل مستوياته قدمها مع فريق بارما الإيطالي في عصره الذهبي حيث أحرز لقبين في كأس الكؤوس الأوروبية (قبل إلغاءها) ولقب كأس إتحاد أوروبي.. مع كولومبيا أحرز 20 هدفا في 57 مباراة دولية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]