رفضت حركة ابناء البلد المشاركة في وفد لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية بالداخل الذي من المتوقع ان يتم ابتداء من الساعة الواحدة ظهر هذا اليوم مع محمود عباس – رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله .

وجاء في بيان "أبناء البلد" : اعترضنا على هذه الزيارة امام السيد محمد زيدان – رئيس لجنة المتابعة عندما دعانا للمشاركة بالوفد المزمع .حيث برر ابو فيصل الزيارة بانها تدعيما للموقف الاخير لمحمود عباس والسماح بخروج مظاهرة الآلاف ليلة اول امس التي انتهت بمواجهات في حاجز قلنديا ! ونتساءل في هذا المقام : هل القيام بالواجب الوطني يستحق الشكر! ننوه كذلك اننا لا نعرف من الذي بادر الى هذه الزيارة في هذا الوقت بالذات !


وكان ردنا بان الموقف من عباس يجب ان يكون ضمن مجمل مواقفه ولا يقتصر على بتر الموقف الاخير من سياق نهجه برمته ! لذلك عباس لا يستحق الزيارة معتبرين الخطاب الاخير لعباس محاولة لأمتصاص نقمة الجماهير الفلسطينية عليه وعلى مجمل مواقفه المشينة ، خاصة دور الوسيط الذي يلعبه بين شعبه والعدو الصهيوني الذي يرتكب المجازر بحق شعبنا في كل لحظة.


هذا وتؤكد قيادة المكتب السياسي للحركة ان هذه الزيارة تعبر عن موقف المشاركين بها فقط ، ولا مكان لها في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا متمثلة بالعدوان الصهيونازي الذي يتعرض له شعبنا والدور المشين الذي يقوم به ابومازن للتوسط بين شعبه والعدو الصهيوني في نفس الوقت التي تقوم قوات أمنه بقمع المظاهرات المؤيده لابناء شعبنا المقاوم في غزة هاشم الابية على مدار الاسابيع المنصرمة . كذلك بسبب تمسك سلطة رام الله التي يرأسها ابو مازن " بقدسية " التنسيق الامني مع العدو الصهيوني الذي يستمر بذبح المدنيين من ابناء شعبنا يوميا .


اننا نطالب شعبنا بالانتفاض أولا ضد ابو مازن وسلطته لأنها تخدم فقط تكريس احتلال ارضنا الفلسطينية ومن ثم الاستمرار في انتفاضته الثالثة ضد الاحتلال الصهيوني والالتحام بالمقاومة الابية في قطاع غزة لتحقيق الصمود والانتصار ضد المعتدين الصهاينة ، باعتبار ان المقاومة والانتفاضة هما ألاداة الناجعة والثابتة لتحقيق اهداف شعبنا الوطنية عوضا عن مفاوضات العار التي يتمسك بها محمود عباس وزمرته المتواطئة !
المجد والخلود لشهداء شعبنا الابرار والمعافاة للجرحى
الف الف تحية لشعبنا الصامد والصابر والمقاوم في غزة ، وان النصر لقريب
الف تحية لأبناء شعبنا المناضلين في الضفة الغربية الذين لا يلتزمون بسلطة دايتون
الف تحية الى مناضلي شعبنا في فلسطين ال48 وفي مقدمتهم كافة الجرحى والمعتقلين الابطال

26.7.2014 معا على الدرب
المكتب السياسي لحركة ابناء البلد. / إلى هنا ما وصل من بيان حركة أبناء البلد .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]