اعتقلت الشرطة الاسرائيلية 15 فلسطينيا من المنطقة المحاذية لمستوطنة" ميشور ادوميم" في القدس للإشتباه بهم بفرض اتاوة" خاوة" على عدد من المستوطنين، ومن المزمع احالتهم في ساعات نهار يوم غد الاربعاء الى المحكمة العسكرية في " عوفر " لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.

 

وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري في بيانها انه بعد مضي حوالي نصف العام من التحقيقات السرية في قضية جمع رسوم كفالة " خاوة " من 25 صاحب مصنع مختلفة في منطقة "ميشور ادوميم "من قبل نحو 15 مشتبها من الفلسطينيين البدو سكان المنطقة هناك من بينهم  7 مركزيين تحت غطاء تلقي رسوم توفير خدمات حراسة، تم مؤخرا اعتقال المشتبهين.

هذا ووفقا لمادة التحقيقات يستشف ان المشتبهين عملوا بالتعاون مع ثلاث عصابات منفصلة مقسمة فيما بينها على اماكن السيطرة والنفوذ فارضة الحراسة والامن والامان على المصانع واصحابها مقابل مبالغ نقدية تراوحت ما بين 1500 حتى 4000 شاقل او اي مبلغ اخر.

هذا وكان افراد " اليمار " قد قاموا خلال مجريات التحقيقات السرية بافتتاح دكان لبيع الملابس بالمنطقة الصناعية هناك وبهذا تمكنوا من جمع قرائن وبينات بالغة بحق المشتبهين والتي تربط فيما تربط المشتبهين المركزيين من ضمنهم بجرائم مختلفة التي تتعلق في مجال ابتزاز رسوم كفالة " خاوة" وغيرها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]