الشريط الأخباري

كفر قرع: مخيم" صيف آمن" مع مسرحية" مصيفين"

محمود جبارين، موقع بكرا
نشر بـ 07/08/2014 11:39 , التعديل الأخير 07/08/2014 11:39

استمرارا لفعاليات صيف امن للشبيبة تم عرض مساء يوم أمس الاول الثلاثاء مسرحية" مصيفين" في المركز الجماهيري الحوارنة في كفر قرع وذلك بحضور عدد كبير من الشبيبة والاهالي .

تولت عرافة الامسية الطالبة لينا مدلج (عضو مجلس الطلاب البلدي ) مرحبةً بالجمهور واثنت على دور المجلس المحلي متمثلا برئيسه والقائمين على المشروع مشيرة الى انه رغم الظروف الصعبه وحالة الحرب التي نعيشها ورغم الغاء قسم من الرحلات الا اننا مستمرون منكم واليكم ولاجل ابناء الشبيبة.

ومن ثم دعت الحضور للوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء الذين سقطوا في غزة .

هذا وقد رحب بالجمهور وبارك الامسية المحامي انور زحالقة مشيرا الى دور المجلس واهتمامه بهذه الفعاليات ودعمه لمشروع الصيف الامن لايمانه بان الشبيبة في كل مجتمع هم عماده واساسه وعول على دور الشبيبة في المجال الجماهيري والانتماء للبلد واثنى بالشكر والتقدير للقائمين على هذا المشروع والفعاليات .

مسرحية مصيفين

"مصيفين" هو عرض نقدي ساخر، يضع الإنسان الفلسطيني في الداخل بمركزه، فهو يتناول عدّة مواضيع منها السياسي ومنها الإجتماعي ويحاول أن يكوّن صورة ساخرة عن ما يمثّله مجتمعنا اليوم في ظل التحرّكات التي يمر بها العالم العربي وأيضاً في ظل تهديدات الحرب التي تكاد لا تفارق أجواءنا أبداً.

"مصيفين" يطرح على المنصة أنماط مجتمعية متنوعّة فهناك العامل والموظف والسياسي والفنان والكريم والخبيث ووو... باختصار يطرح كل ما هو نحن بكل خصوصيتنا وبكل وضوح وبدون توريات. نحن نمر في هذا الزمن الرديء بكل ما هو مبكي ومحزن ومربك الأمر الذي يجعلنا بحاجة الى متنفس يرينا صورة عن أنفسنا دون أن يخرجنا عن واقعنا، إنما يتناول عالمنا بشكل وبنظرة مختلفتين.

"مصيفين" لا يحاول أن يوعظ أو يقرّر أو يطرح حلول على الجمهور، بل هو يحاول أن يضع أسئلة ومواقف تعكس ما نمر به وما يشغل بالنا. كما يعكس تصرفنا إزاء أمور معينة، ومن ناحية أخرى يعكس رد فعلنا على أمور أخرى.

العرض باشتراك: أيمن نحّاس، شادن قنبورة، شادي فخر الدين وخولة إبراهيم.
موسيقى: فرج سليمان.
إضاءة: فراس طرابشة.
نصوص: رازي نجّار والمجموعة.
إخراج: عامر حليحل.


قبل بداية العرض قامت الممثلة والفنانة شادن قنبورة من مسرح الميدان بالقاء قصيدة على مسامع الجمهور.

هذا وقد قدم المجلس المحلي دعوة مفتوحة لجميع أبناء الشبيبة في كفوقرع للمشاركة في فعاليات التحدي للشبيبة في منتزه البير وذلك اليوم الخميس من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الثامنة مساء. 

أضف تعليق

التعليقات