الشريط الأخباري

3 طرق بسيطة للتغلب على "اضطراب الرحلات الجوية الطويلة"

موقع بُـكرا
نشر بـ 12/08/2014 11:10 , التعديل الأخير 12/08/2014 11:10

لقد عدت للتو من إجازة رائعة وطويلة؟ ولكن بالاضافة الى الذكريات الجميلة من المحتمل جدا أنك تعاني من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، التي يمكن أن تجعل الايام القليلة القادمة صعبة ومتعبة جدا!

يشار طبيا الى اضطراب الرحلات الجوة الطويلة بعبارة desynchronosis، وهو اضطراب يعمل على تعطيل إيقاع الساعة البيولوجية الداخلية، والساعة البيولوجية للجسم هامة جدا فهي تنظم النوم والاستيقاظ. ويمكن أن يسبب السفر والتنقل من منطقة زمنية الى أخرى، مثلا من الغرب إلى الشرق خللا في ايقاع الساعة البيولوجية بسبب اختلاف مواعيد النوم والاستيقاظ.

اذا كنت تعاني من هذا الاضطراب أو على وشك السفر وتخشى أن تصاب بهذا الاضطراب فهذه النصائح سوف تساعدك:

الإستعداد المسبق: ابدأ بتحضير ساعة جسمك البيولوجية قبل موعد السفر بحوالي ثلاثة أيام. حاول تغيير مواعيد نومك لتلائم التوقيت الزمني الذي ستسافر إليه. مثلا اذهب الى النوم في وقت متأخر عن موعدك أو في وقت أبكر حسب وجهتك.

اضبط ساعتك: غير ساعة يدك لتوافق المنطقة الزمنية التي ستذهب إليه بمجرد الجلوس على مقعدك في الطائرة. إذا كنت ستصل الى وجهتك أثناء النهار، فحاول النوم على متن الطائرة. إذا كنت ترغب في أخذ غفوة خلال النهار، تأكد من أنها ليست أطول من 30 دقيقة. إذا كنت ستصل إلى وجهتك في الليل، حاول أن لا تغفو اثناء الرحلة واذهب الى النوم بمجرد الوصول إلى الفندق حتى تنعم بنوم هادئ في الليل.

حافظ على الترطيب: اشرب كمية كافية من الماء على متن الطائرة. وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول. وبدلا من حشو نفسك بالطعام الذي قد يسبب لك اضطراب المعدة، تناول كميات صغيرة من الطعام والفواكه قبل السفر واثناء الرحلة.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات