الشريط الأخباري

المحلل السياسي محمد دراغمة من القاهرة لبُكرا: اتوقع اتفاقاً الليلة

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 19/08/2014 10:45 , التعديل الأخير 19/08/2014 10:45

قال المحلل السياسي والكاتب المختص في الشأن الفلسطيني الإسرائيلي محمد دراغمة ، الذي يرافق الوفد الفلسطيني في القاهرة، لمراسل موقع بكرا إن الأمور تسير إلى الأمام منذ الصباح من أجل توقيع اتفاق لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

توقيع اتفاق

وتوقع دراغمة المتواجد في القاهرة حاليا في حديث لبكرا، أن تسفر مفاوضات اليوم عن توقيع اتفاق وقال: فرص توقيع الاتفاق باتت أكثر من 50%، وأتوقع أن يجري التوقيع في حال الاتفاق عند منتصف الليلة، علما أنه يجري التداول على صيغ الاتفاق في الوقت الراهن".

مفاوضات حاسمة

وقال إن المفاوضات اليوم هي مفاوضات اليوم الأخير بحق، ويوجد فرصة أكثر قليلا من 50% للتوصل لاتفاقف، وقد دخلوا في مرحلة صياغة الاتفاق، واليوم يحاولون ايجاد صيغ مقبولة، وان لم يتوصل الطرفات لاتفاق فسيكون هدوء مقابل هدوء، وهذا جوهر الموضوع.

وأشار أنه ابرز بنود الاتفاق والمقترحات يجري تداولها وعلى كل بند يوجد عشرات الجمل ولكن بصورة أساسية فيما يتعلق بتخفيف الحصار.

الايادي الخفية: تركيا وقطر

وعن الأصابع الخفية التي تحاول تخريب الاتفاق والتي تحدث عنها رئيس الوفد الفلسطيني في القاهرة عزام الاحمد، توقع دارغمة أنها تركيا وقطر، رغم أن الدولتين ليس لهما أدي دور في هذا الاتفاق الذي هو مصري بكل المقاييس وهو برعاية مصرية.

أضف تعليق

التعليقات