أنقذ المهاجم الأرجنتيني الخطير ليونيل ميسي
وزميله البديل الشاب ساندرو راميريز فريق برشلونة من كمين مضيفه فياريال وقادا الفريق لفوز ثمين 1/صفر اليوم الأحد في المرحلة الثانية من الدوريالأسباني لكرة القدم.
وحقق برشلونة بهذا فوزه الثاني على التوالي ورفع رصيده إلى ست نقاط وتجمد رصيد فياريال عند ثلاث نقاط.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي وظل التعادل قائما فيالشوط الثاني حتى سجل البديل ساندرو راميريز /19 عاما/ هدف الحسم فيالدقيقة 82 ليحرز لفريقه ثلاث نقاط غالية اثر مجهود رائع وتمريرة ساحرة من زميله المتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ورغم الفرص العديدة التي سنحت لبرشلونة على مدار الشوطين وسط سيطرة شبه تامة على مجريات اللعب ، كاد الفريق يخسر نقطتين ثمينتين ويخرج متعادلا بسبب الاستبسال الدفاعي من قبل فياريال.

وأكد ميسي مجددا أنه أبرز الأوراق الرابحة للفريق الكتالوني حيث صنع الهدف الوحيد للمباراة وكان مصدر الخطر الحقيقي للفريق على مدار
الشوطين. وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى وحاصر مضيفه في نصف ملعبه وبدأ في تهديد مرماه مبكرا.
 وكانت الفرصة الأولى في الدقيقة الثانية اثر ضربة ركنية لعبها الكرواتي إيفان راكيتيتش ووصلت لمنير الحدادي خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ليسددها بشكل مباغت ولكن الكرة مرت خارج القائم. وبعدها بدقيقتين فقط ، وصلت الكرة إلى ميسي على حدود المنطقة اثر هجمة
منظمة لبرشلونة وسدد ميسي الكرة بيسراه ولكن الحارس تألق وتصدى لها.وجدد برشلونة محاولته اثر خطأ في التغطية الدفاعية كاد يسفر عن هدف التقدم للفريق الكتالوني ولكن دفاع فياريال صحح الخطأ سريعا وأبعد الكرة
من أمام ميسي في اللحظة الأخيرة.

ولجأ راكيتيتش للتسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11 ولكن الكرة ذهبت فوق المرمى بقليل.
 وانطلق بدرو رودريجيز مهاجم برشلونة بالكرة حتى وصل لحدود منطقة الجزاء في الدقيقة 15 ولكن حارس فياريال تصدى لتسديدته الرائعة بمهارة.

ومن إحدى الهجمات القليلة لأصحاب الأرض كاد فياريال يسجل هدف التقدم في الدقيقة 23 اثر تمريرة عرضية لعبها جيوفاني دوس سانتوس من الناحية اليمنى ولكن زميله فيكتور رويز فوجئ بها وهو في حلق المرمى وفشل في السيطرة على الكرة لتخرج منه فوق المرمى بغرابة شديدة.

وارتدت الهجمة لصالح برشلونة حتى وصل ميسي على حدود منطقة الجزاء ليمرر الكرة إلى بدرو الخالي من الرقابة ولكن الدفاع استخلص الكرة من بدرو داخل المنطقة بينما سقط الأخير وأشار الحكم باستمرار اللعب. وعاند الحظ ميسي في الدقيقة 29 عندما تصدى القائم لضربة حرة سددها اللاعب من زاوية صعبة للغاية ولمسها الحارس ثم ارتدت من القائم وحاول زملاؤه وضع الكرة في الشباك ولكن الكرة خرجت لضربة مرمى.

وجدد برشلونة محاولاته في الدقيقة التالية وراوغ ميسي أكثر من مدافع على حدود المنطقة ثم مرر كرة ساقطة إلى رافينيا داخل المنطقة ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة.
 وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية دون خطورة على المرميين وإن ظل التفوق لبرشلونة.

ونال بدرو إنذارا في الدقيقة 37 لجذبه دوس سانتوس من قميص اللعب وإسقاطه على الأرض لإيقاف هجمة سريعة لفياريال.

وأنهى ميسي هجمة منظمة لبرشلونة في الدقيقة 39 بتمريرة عرضية من الناحية اليمنى إلى الحدادي الذي لم يسيطر عليها جيدا لتخرج إلى ضربة مرمى.
ونال داني ألفيش لاعب برشلونة إنذارا قبل نهاية الشوط الأول لاعتراضهعلى قرارات الحكم.

ومع بداية الشوط الثاني ، واصل برشلونة أداءه القوي ولكن المرتدات السريعة من فياريال شكلت بعض الخطورة على مرمى برشلونة وكادت تسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 51 اثر خطأ من جيرمي ماتيو في التعامل مع كرةعرضية حيث كاد يضعها في مرماه ولكن القائم تعاطف معه وتصدى للكرة.

وأجرى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة تغييره الأول بنزول البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 59 لتنشيط هجوم الفريق.
لكن هجمات برشلونة افتقدت للدقة والتركيز اللازمين في مواجهة الدفاع المتكتل من فياريال.

وسدد ميسي ضربة حرة حصل عليها في الدقيقة 66 ولكن الحارس أسينخو تصدى لها ببراعة وأخرجها لركنية لم تستغل.

وشهدت الدقيقة 68 هجمة مرتدة سريعة لبرشلونة اثر تمريرة طولية لعبها ألفيش من منتصف الملعب وصلت منها الكرة لميسي خلف دفاع فياريال لينطلق بها ويتوغل داخل منطقة الجزاء ثم يمررها عرضية في اتجاه نيمار لكنها ارتطمت بقدم أحد المدافعين وتهيأت أمام نيمار وسددها اللاعب لكن رويز مدافع فياريال تصدى لها بيده وهو مستلق على الأرض بينما أشار الحكم
باستمرار اللعب.

ولعب ساندرو راميريز بدلا من بدرو في برشلونة وخافيير إسبينوزا مكان روبن كاني في فياريال في الدقيقة 70 .

وسنحت الفرصة أمام نيمار في الدقيقة التالية اثر هجمة سريعة لبرشلونة وصلت منها الكرة لنيمار وسط المنطقة حيث سددها مباشرة وسط عدد من اللاعبين ولكن فوق المرمى.

ورد فياريال بهجمة خطيرة بعدها بدقيقة واحدة ولكن القائم تصدى لتسديدة صاروخية زاحفة من البديل اسبينوزا.

وأجرى إنريكي تغييره الثالث بنزول المخضرم تشافي هيرنانديز في الدقيقة 74 بدلا من رافينيا.

ومرر ألفيش الكرة إلى ميسي في الدقيقة 77 ليطلقها الأخير مباشرة من وسط المنطقة ولكنها ارتطمت بأحد المدافعين وذهبت لركلة ركنية لم تستغل.
 وبينما ساد الاعتقاد بأن المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي ، فاجأ برشلونة مضيفه بهدف الحسم في الدقيقة 82 عن طريق البديل راميريز.
وجاء الهدف اثر هجمة منظمة لبرشلونة ومرر منها نيمار كرة بينية إلى ميسي الذي توغل داخل المنطقثة ثم راوغ مدافع فياريال بمهارة فائقة قبل أن يلعبها عرضية من خلف ظهر الحارس إلى زميله راميريز الذي أودعها المرمى دون عناء.

وواصل برشلونة هجومه بحثا عن هدف آخر لكن الحظ عانده كثيرا بينما شكلت مرتدات فياريال بعض الخطورة لكن الحارس كلاوديو برافو تصدى لها ليحافظ لبرشلونة على الفوز الثمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]