اجتمعت جمعية “الشجعان لسكري الأطفال” بمجلس محلي عارة-عرعرة، وذلك لبحث سبل تعاون مشترك بين الجمعية والمجلس.

وافتتح متطوعو الجمعية الاجتماع بالتعريف عنها منذ تأسيسها وحتى الخدمات والمشاريع التي تقدمها، إضافة لطرح بعض المشاريع التي تنوي العمل بها.

كما وطرح المتطوعون مشروع “إسوارة بكل إيد” بحضور رئيس المجلس السيد مضر يونس، والمحاسب نور جزماوي، لتبادل أفكار واقتراحات يمكن استغلالها في المشروع، لإمكانية تنفيذه وإنجاحه في عارة وعرعرة. كما وناقش المتطوعون محمد سيف ودعاء زيد، التجهيزات والأمور الواجب العمل عليها لإقامة مؤتمر السكري السنوي، وماهية المواضيع التي ستطرح فيه، وإنتاج أفلام توعوية لإمكانية عرضها في المؤتمر.

هذا ورحب رئيس المجلس السيد مضر يونس بالجمعية، معلنا عن استعداده للتعاون المطلق معهم، وأن المجلس يرحب بأي فكرة من شأنها أن تخدم أبناء عارة- عرعرة، وتؤدي لتطور وتقدم البلدة.

ويذكر أن جمعية “الشجعان لسكري الأطفال” هي أول جمعية عربية للسكريين الأطفال في البلاد، تأسست في السابع من آذار سنة 2007، بمبادرة من الشاب شادي قسيس بعد إصابته بالسكري في جيل 19 عام. وتهدف الجمعية لدمج أكبر عدد من الأطفال والشباب (السكريين) في المجتمع وتوعيتهم من الناحية الاجتماعية، والنفسية والتعليمية، وإرشادهم لإيجاد طرق ووسائل للمحافظة على سلامتهم الاجتماعية والقانونية، للوصول لحياة أفضل دون معيقات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]