نظمت "مئوحيدت"، الأربعاء الماضي، بحضور المئات من الأطباء في لواء الشمال مؤتمرها السنوي الثامن، وبمشاركة كبار الأطباء العاملين في المجال والمحاضرين في الجامعات وعيادات مئوحيدت وذلك تحت عنوان: "الطب بملاءمة شخصية" للعلاج. والمقصود بذلك ليس فقط الملاءمة الشخصية للعلاج والأمراض، وإنما للمزايا الوراثية لكل إنسان. واستهل المؤتمر بكلمات ترحيبية لكل من الدكتور غيل حايموفيتش، مدير عام مئوحيدت بلواء حيفا والدكتور دافيد موسينزون، نائب المدير العام الطبي في لواء حيفا.

وشمل المؤتمر على عدة محاضرات مهمة في المجال الطبية العصرية المختلفة. أما المحاضرة الأولى التي افتتح فيها المؤتمر فكانت للبروفيسور تسفي بورخوفيتش من مئوحيدت في حيفا والذي تحدث عن "الطب الملاءم شخصيًا- هل أفلس موضوع تعليم الطب؟".

وحاضر في المؤتمر الذي نظم في بناية هكونغريسيم بمدينة حيفا مدير وحدة أمراض القلب العدوانية في مستشفى رمبام، البروفيسور أريئيل روجين، والذي تحدث عن الجرعات الصحيحة للأدوية لمنع النزيف في المخ لمن أصيب في السابق بنزيف في الدماغ. وأكد البروفيسور روجين على إحدى الحقائق المغلوطة حول عدم يوجد علاقة بين المأكولات الخضراء وتوازن الأدوية ومواضيع أخرى.

وحاضر في المؤتمر أيضا الدكتور عبد إغبارية والذي حاضر حول سرطان الرئة. كما وشغل المؤتمر على مجموعة كبيرة من المحاضرات لأطباء مختصين ومحاضرين من جامعات البلاد حول قضايا مختلفة من بينهم البروفيسور رون أفلبويم، مدير وحدة الأورام في مستشفى رمبام والذي قدم محاضرة عن سرطان البنكرياس، والبروفيسور ليئور ليفنشتاين وغيرهم.


أما المحاضرة التي لخصت المؤتمر فكانت بموضوع "الطب كوكيل مزدوج- الحفاظ على الهوية المهنية في عصر الصراعات الاقتصادية"، والتي ألقاها البروفيسور أفينوغام ريخس، ابن مدينة حيفا والذي شغل في السابق منصب مدير عام وزارة الصحة وهو يعمل اليوم في مستشفى "هداسا" بالقدس. وتخلل المؤتمر الكثير من المداخلات للأطباء الذين تمتعوا بمحاضرات كشفت أمامهم آخر ما توصل إليه الطب في الكثير من المجالات التي عرضت خلال المؤتمر.

ويعتبر هذا المؤتمر أحد المؤتمرات الطبية السنوية على مستوى البلاد وهو مؤتمر شمولي في مواضيعه الطبية، ويضع الأطباء في صورة آخر الأبحاث المعاصرة في مجال الطب. يذكر أن هذا المؤتمر قد نظم من قبل الدكتور لين، الطبيب اللوائي في "مئوحيدت" والسيدة حنا عمرام، مطورة الصحة في لواء الشمال.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]