يبدو وصول ارسنال للدور الثاني في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم وكأنه من المسلمات تقريبا لكن طريقه الى دور الستة عشر قد يصبح "معقدا" اذا فشل في الفوز على غلطة سراي اليوم الاربعاء.

كازورلا يحذر

وأرسل لاعب الوسط سانتي كازورلا هذا التحذير قبل المواجهة ضد الفريق التركي باستاد الامارات حيث سيحاول ارسنال اعادة تدشين مشواره الاوروبي بعد فشله أمام بروسيا دورتموند قبل أسبوعين.

وقال كازورلا لموقع ارسنال على الانترنت: "كانت مباراة سيئة في دورتموند، نحن الان ندرك تماما أنه يجب علينا الفوز بالمباراة القادمة في دوري الأبطال لأننا ربما نواجه أوقاتا معقدة اذا لم نفز لذلك فالأفضل أن ننتصر."
واضاف: "نعم ارسنال يمتلك سجلا رائعا عندما يأتي الأمر الى دور المجموعات.. لكن كل التاريخ لا يهم الآن."

بداية سيئة للارسنال

وبدأ ارسنال مشواره في المجموعة الرابعة بطريقة سيئة وكان محظوظا لأنه خسر 2-صفر فقط في دورتموند بعد أن تفوق عليه تماما الفريق الالماني طيلة 90 دقيقة.
ورغم أن مباراة في لندن ضد غلطة سراي - الذي لم يهزم مطلقا فريقا انجليزيا خارج ملعبه - قد تكون فرصة مثالية لفريق المدرب ارسين فينغر للتعويض بانتصار قوي إلا أن الأمور ربما لا تكون بهذه البساطة.
وتشكيلة ارسنال ليست في كامل قوتها بعد سلسلة من الاصابات واخرها خلال التعادل 1-1 مع الغريم التقليدي توتنهام هوتسبير عندما اصيب ميكل ارتيتا وآرون رامسي.

شكوك حول مشاركة جاك ويلشير

وفي ظل الشكوك المحيطة بمشاركة جاك ويلشير أيضا بعد تعرضه لكدمة في الكاحل بالإضافة لغياب الظهير الايمن ماتيو ديبوشي لثلاثة أشهر وعدم جاهزية ثيو والكوت للعودة بعد اصابة في أربطة الركبة لن يكون ارسنال في كامل قوته.
ومع ذلك لا يزال ارسنال يمتلك قوة هجومية تتمثل في مسعود اوزيل أغلى لاعب في تاريخ النادي وداني ويلبيك واليكسيس سانشيز وكازورلا بالإضافة لاليكس اوكسليد تشامبرلين الذي سجل هدف التعادل أمام توتنهام.

وقال كازورلا: "أهم شيء آارسنال الان هو الفوز بالمباراة القادمة وهذا سيبدل الأمور تماما."
واضاف: "بمجرد أن نتجاوز دور المجموعات سيصبح الفوز بالمباريات أكثر صعوبة."
ويشارك ارسنال في دوري أبطال اوروبا للموسم 17 على التوالي ولم يفشل في تجاوز مجموعته منذ موسم 1999-2000 وهو الموسم نفسه الذي شهد خسارته أمام غلطة سراي بركلات الترجيح في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي.

وغلطة سراي - الذي بدأ بالتعادل مع اندرلخت - ليس قريبا بأي شكل من هذا الفريق الذي هزم ارسنال رغم أنه بلغ دور الثمانية في موسم 2012-2013 بعد غياب استمر خمس سنوات عن المسابقة.

التأهل رغم البداية المتواضعة

كما تأهل غلطة سراي لدور الستة عشر الموسم الماضي لكنه بدأ مشواره في الموسم الحالي بطريقة متواضعة.

وكان فوزه 2-1 على سيفاس سبور يوم الجمعة انتصاره الثاني فقط في ست مباريات بالدوري تحت قيادة المدرب الايطالي تشيزاري برانديلي.
وسيحصل غلطة سراي على مساندة ضخمة في شمال لندن وهي موطن جالية تركية كبيرة ويقول برانديلي مدرب منتخب ايطاليا السابق إن فريقه لا يجب أن يشعر بعقدة نقص رغم عدم خسارة ارسنال مطلقا أمام فريق تركي خلال 90 دقيقة.
وقال برانديلي لوسائل اعلام تركية: "يجب أن نكون مستعدين ذهنيا للتحدي.. وأن نكون أقوياء في الملعب.. نحن نمثل غلطة سراي وتركيا في دوري أبطال اوروبا."

واضاف: "نعلم أنه مهما كان المكان الذي نلعب فيه فان جماهيرنا ستساندنا.. يجب أن نلعب بأسلوبنا دون النظر للمكان الذي نلعب فيه."
وقال اوريلين شيدجو مدافع منتخب الكاميرون - الذي هز الشباك أمام سيفاس سبور - إن كل الضغط سيكون على ارسنال.
وتابع: "كلنا نعلم أن دورتموند وارسنال هما المرشحان للتأهل من المجموعة.. لكن هناك مساحة دائما للمفاجآت ونحن من أفضل الفرق في تركيا واوروبا."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]