الحياة في ايران ليست كما نظن، ففيها "عالم سري" من الرفاه للبنين يسيل له لعاب الحاسدين، خصوصا في طهران التي كشف حياة أبناء الأغنياء فيها حساب جديد في موقع "إنستاغرام" الشهير، وأصبح مكتظا بعد شهر من تدشينه بصور مذهلة لمن ولدوا في "الجمهورية الاسلامية" وبأفواههم ملاعق من ذهب، وهم مراهقون من الجنسين يعيشون في دولة "ألف ليلة وليلة" المحمية داخل "دولة الملالي" بمناصب ونفوذ الآباء.

في الحساب صور بالعشرات لشبان وشابات، قد لا يصدق أحد أنهم من بلاد حكمت الشهر الماضي بالسجن لعام على 3 فتيات، ومثلهم عددا من الفتيان، مع جلد كل منهم 91 جلدة، لاعدادهم مقاطع مصورة عن غنية "هابي" الشهيرة للمغني الأميركي فاريل ويليامز، ثم قاموا بوضعها في "يوتيوب" كفيديو متنوع اللقطات، وفيهها ظهروا يرقصون على وقع موسيقاها بالشوارع وعلى أسطح بعض المباني في طهران، فيما بدت الفتيات غير متحجبات.

أما الحساب المليء في "إنستاغرام" بصور عن حياة ومقتنيات أبناء حديثي النعمة، فمع أنه "أثار غضبا وكشف الغطاء عن جانب نادر من الحياة في ايران" طبقا لما قرأت "العربية.نت" في وسائل اعلام عدة تطرقت اليه، كما في "فيسبوك" حيث للحساب، وهو باسم Rich Kids Tehran بالانجليزية، حساب بالموقع أيضا، وهو ما يزال مشرعا لاستقبال المزيد من الصور والمتابعين الذي بلغوا في "إنستاغرام" وحده أكثر من 30 ألفا للآن مع 220 تعليقا، جميعها بالفارسية.

بعض التعليقات، وهي على ما يبدو لايرانيين في الخارج، امتدحت الحساب وما فيه من صور، مع شرح أسفل كل منها بالانجليزية، لكنه لا يتعدي 3 أو 4 كلمات ليشير فقط الى مكان التقاطها في طهران بشكل خاص. أما التعليقات التي تعرفت "العربية.نت" الى فحوى بعضها مترجما من الفارسية، فمعظمها استياء من مواطني الدولة المنهارة قطاعاتها الاقتصادية منذ سنوات، والبطالة فيها الى ارتفاع، خصوصا بين النساء، ونسبة العاطلات منهن عن العمل تزيد عن 50 % تقريبا.

ويمكن البحث "أون لاين" عن الحساب "الانستاغرامي" بوضع اسمه الانجليزي في خانة البحث بالانترنت، للاطلاع على ما فيه من صور تكشف عما كان مخفيا من دولة "ألف ليلة وليلة" الايرانية، وطوال عشرات السنين. كما يمكن العثور على موقع الحساب وصوره في "فيسبوك" أيضا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]