لا يمكن أن يأتي موسم عروض فساتين الزفاف في نيويورك من دون أن نتوقف طويلًا عند المصممة المتميزة ريم عكرا فماذا تقدم لك هذا الموسم؟
"كنت أريد أن أقول إنك تستطيعين أن تمرحي في حفل زفافك"، هذا ما قالته المصممة اللبنانية ريم عكرا بعد عرض مجموعتها الرومنسية من فساتين الزفاف لخريف 2015 خلال أسبوع الموضة لفساتين الزفاف في نيويورك". وأضافت: "تستطيعين أن تكوني مثيرة وجذابة. وكله يعود لشكل الجسم والقصات، والإيمان بوجود الأجمل".

قدمت وجهة نظرها في بداية عرضها: أكمام قصيرة، تطريز في القسم الأعلى على حرير الجورجيت مع تنورة تتناسب معه، كست عكرا عرائسها بشلالات من الورود الزهرية والبيضاء، كما أدخلتها على تسريحات الشعر، وبعضها كان يعمل على بطارية ليولد الضوء. فقد سمّت ريم عكرا مجموعتها "ليكن نورًا".

الصدريات المزينة والدانتيل المطرّز في القسم الأعلى مع التنانير الكبيرة الحجم من الحرير التفتا عززت من أناقة العروس، وفيما ظهر توقيع ريم عكرا من خلال الفساتين المثيرة، الشفافة، ذات التطريز الفخم.

أما الطرحات فكانت كلاسيكية ناعمة وأنيقة مطرّزة بالزهور كما أرفقت مع تاج من الزهور أيضًا.

جديد هذا العام...
والجديد في مجموعة ريم عكرا هذا الموسم أن القسم العلوي في بعض الفساتين يكشف عن جزء من بطن العروس، مع أكمام طويلة أو ثلاثة أرباع الكم، وكانت واسعة وشفافة وقد ترافق مع تنّورة منفصلة وهذا ما قصدت به ريم عكرا أن العروس يمكن أن تكون على حريتها في زفافها بقولها إن العروس تستطيع أن تمرح. ولا ننسى في هذا الإطار الفستان الستربلس مع الفتحة الكبيرة مع شك الخطوط العمودية باللون الفضي و حزام براق على الخصر لتضفي بريقًا وتألقًا على الفستان . وكذلك الأمر بالنسبة لقصة الصدر الدائرية مع أكمام قصيرة.

قديم يتجدد
الستايل الروماني كان حاضرًا في بعض الفساتين الذي دخل الموضة في السنوات الماضية. واللافت أيضًا هذا العام الأكمام التي تبدأ من المرفق نزولًا والتي زيّن بعضها بالورود والبعض الآخر بالأزرار التي أضفت لمسة مميزة على الفساتين.

ويمكن أن نجد في هذه المجموعة عدة أنواع من الحمالات، الرفيعة والهلتر نك أو تلك التي تحيط بالرقبة، وموديلات الأوف شولدير الجذابة، بالإضافة إلى الياقة الملكية وطبعًا تبقى الحصة الأكبر للفساتين من دون حمالات أو الستربلس التي تعتبر الفساتين الأكثر طلبًا من قبل العرائس. مجموعة لا بد ستسحرك فالمصممة ريم عكرا مبدعة دائمًا.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]