حافظت ويلز على صدارة مجموعتها الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2016 التي ستحتضنها فرنسا، بفوزها الثاني من ثلاث مباريات على ضيفتها قبرص بهدفين لواحد، فيما صعدت إسرائيل للوصافة بعدما حققت الانتصار الثاني من مباراتين فقط على حساب مضيفتها أندورا 4-1.

فيما سقطت بلجيكا في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفتها البوسنة والهرسك بهدف لمثله، لتتراجع للمركز الثالث.

نجح المنتخب الويلزي في تسجيل هدفين مبكرين على أرضه بواسطة ديفيد كوتيريل (ق13) من رأسية لعرضية من الجانب الأيسر، وهال روبسون كانو (ق23) الذي انفرد بالمرمى بفضل تمريرة ذكية رائعة بالكعب من النجم جاريث بيل، الذي اكتفى بتسجيل هدفين فقط خلال التصفيات في فوز فريقه بالجولة الاولى امام اندورا 2-1.

لكن الضيوف القبارصة قلصوا الفارق في نفس الشوط الأول بهدف لفانسان لابان (ق36) من ضربة حرة على الجانب الأيمن ليلمس الكرة برأسه ويحولها الى داخل الشباك.

وحاولت ويلز الاحتفاظ بتقدمه خلال الشوط الثاني خاصة مع النقص العددي الذي عانى منه بعد طرد آندي كينج (ق47)، ليحقق مبتغاه.

بهذا تحصد ويلز نقطتها السابعة مقابل ثلاث نقاط لقبرص تحتل بها المركز الرابع.

وفي البوسنة نجح أصحاب الأرض في التقدم بهدف للنجم إدين دجيكو، لاعب مانشستر سيتي (ق28) من تسديدة قوية بيسراه داخل المنطقة.

لكن رادجا ناينجولان، لاعب روما نجح في إدراك التعادل لبلجيكا (ق51) من تسديدة ضعيفة بعض الشيء لكن حارس أصحاب الأرض يفشل في الامساك بها لتمر من بين يديه وتحتضن الشباك.

ويعد التعادل هو الثاني على التوالي للبوسنة بعد التعادل خارج قواعدها في الجولة الماضية امام ويلز بدون أهداف، لتحصد نقطتها الثانية وتحتل المركز الخامس وقبل الأخير، لكنها رغم ذلك لاتزال تحتفظ بآمالها قائمة للتأهل للنهائيات.

بلجيكا في المركز الثالث

في المقابل تراجعت بلجيكا للمرتبة الثالثة برصيد أربع نقاط من مباراتين فقط، بعد الفوز في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة على أندورا بسداسية نظيفة.

وستحل ويلز ضيفة ثقيلة على بلجيكا في الجولة اللاحقة منتصف نوفمبر/تشرين ثان المقبل، ومباراة سهلة لقبرص على أرضها امام اندورا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]