يتطلع ريال مدريد الاسباني حامل اللقب لتحقيق انتصاره الأول على ليفربول عندما يحل ضيفا على منافسه الانجليزي في مواجهة بين بطلين سابقين في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وأحرز ريال مدريد وليفربول اللقب 15 مرة ،وخسر ريال مدريد الفائز باللقب عشر مرات جميع المواجهات الرسمية الثلاث في اوروبا أمام ليفربول الذي تغلب 1-صفر على منافسه الاسباني 1-صفر في نهائي 1981 اضافة الى تفوقه 1-صفر و4-صفر في دور الستة عشر من البطولة عام 2009.

لكن ريال مدريد سيدخل مواجهة المجموعة الثانية في حالة تألق بعد فوزه بآخر سبع مباريات في كافة المسابقات التي يشارك فيها.
وفاز ريال مدريد 5-صفر للمرة الثانية على التوالي في الدوري الاسباني بعدما اكتسح ليفانتي بخماسية نظيفة يوم السبت الماضي.
لكن ليفربول سيكون بحاجة لتحسين أدائه من كافة الوجوه بعد فوزه 3-2 بصعوبة على كوينز بارك رينجرز في الدوري الانجليزي الممتاز الأحد.

واحتاج ليفربول لهدف أحرزه لاعب من كوينز بارك في مرماه بطريق الخطأ خلال الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليخرج بالنقاط الثلاث.

ورغم هذا يؤكد بريندان رودرجز مدرب ليفربول وصيف بطل الدوري الانجليزي حرصه على مواجهة حامل اللقب.
وقال رودجرز بعد لقاء كوينز بارك «ريال مدريد يلعب بنفس الجودة التي كان يلعب بها في آخر خمس لعشر سنوات بفضل مصادر خطورته.»
وأحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين في مرمى ليفانتي ليرفع رصيده الى 15 هدفا في سبع مشاركات له منذ البداية هذا الموسم بالدوري الاسباني.

ويريد الايطالي كارلو انشيلوتي مدب ريال مدريد الخروج بنتيجة جيدة في مواجهة ليفربول بعدما خسر ميلانو تحت قيادته بركلات الترجيح أمام منافسه الانجليزي في نهائي دوري الابطال 2005 عندما أهدر تقدمه بثلاثة أهداف ليتعادل 3-3 في الوقت الأصلي.
لكن انشيلوتي يدرك أيضا ان أمام فريقه مباراة هامة مطلع الأسبوع المقبل مع مواجهة برشلونة في لقاء قمة الدوري الاسباني.
وقال انشيلوتي «نتمتع بمسيرة جيدة لكن نحتاج ان نتذكر وجود تضحية وكفاح وتركيز وراء الأهداف.»
وأضاف «المرء لا يسجل الأهداف بدون تضحية وتركيز. أفضل اللاعبين يدركون هذا.

غياب بعض النجوم عن مواجهة ليفربول

أصبحت مشاركة جاريث بيل لاعب ريال مدريد في مواجهة ليفربول مشكوكاً فيها.
صحيفة الماركا قالت إن اللاعب ما زال يعاني من الآم في العضلة الخلفية، وأن مشاركته أمام ليفربول تعد مستبعدة حتى اللحظة، تحسم مشاركته في التدريبات اول امس الاثنين وامس الثلاثاء هذا الأمر.
وأضافت الصحيفة، لا يعد جاريث بيل المهدد الوحيد بالغياب عن صفوف الفريق الملكي، فسيرجيو راموس ما زال يحاول مسابقة الزمن للتواجد في الأنفيلد، في حين بات كل من كريم بنزيما ولوكا مودريتش ورافائيل فاران جاهزين للمشاركة في المواجهة الأوروبية الكبيرة.
ريال مدريد سوف يسعى لحسم تأهله الأوروبي مبكراً في حال استطاع العودة بنتيجة جيدة من ليفربول، ثم سيعطي كل ما لديه في مواجهة الكلاسيكو التي لا مجال للخطأ فيها بالنسبة لرجال كارلو أنشيلوتي، حيث يتقدم عليهم برشلونة في سباق الدوري بفارق 4 نقاط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]