علمت مراسلة "بكرا" من المختصة التقنية لجهاز الميموغرافيا في مستفى الناصرة امال شليان بان السبب الرئيسي لتردد النساء في اجراء فحص الميموغرافيا هو الخوف من الالم، حيث اكدت شليان بان هذا الفحص لا يسبب اي الم بل على العكس يساهم في طمأنة المرأة عن صحتها واضافت لـ"بكرا": الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي يساعد على الشفاء من المرض بنسبة 95% حيث نهدف من خلال مركز صحة الثدي العمل على الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.

تخوفات لدى النساء من اجراء فحص ميموغرافيا تنبع من عدم معرفتهم بكيفية اجراء فحص الميموغرافيا

واوضحت شليان: التخوفات لدى النساء من اجراء فحص ميموغرافيا تنبع من عدم معرفتهم بكيفية اجراء فحص الميموغرافيا وذلك بسبب الاقاويل التي تصدرها عدة نساء بان الفحص يسبب الالم والاوجاع، بناءا على ذلك نحن نقوم بشرح كيفية اجراء الفحص للنساء قبل القيام بعملية الفحص. نحن نؤكد بان فحص الكشف عن سرطان الثدي يتم بشكل بسيط جدا وفقط لمدة دقائق معدودة والمرأة تساهم وتساعد بان يمر الفحص بدون اي الم وبسرعة.

انصح كل امرأة تلاحظ تغييرات معينة في شكل ثدييها ان تتوجه الى الطبيب

وتوجهت شليان الى الرجال والنساء على حد سواء قائلة: انا انصح كل امرأة تلاحظ تغييرات معينة في شكل ثدييها ان تتوجه الى الطبيب اضافة الى كل امرأة عليها من بلوغ سن 23 ان تقوم باجراء فحص للثدي لدى طبيب جراح مختص بالثدي بشكل سنوي، اضافة الى ان الرجال ايضا عليهم الاهتمام بهذا الامر لان هناك 50 حالة سرطان ثدي لدى الرجال، الهدف هو اكتشاف المرض بشكل مبكر قدر الامكان حتى نصل الى العلاج التام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]