نظمت المدرسة الثانويه كفرقرع يوماً مفتوحاً حول برنامج "التطوير الذاتي والتداخل الاجتماعي" وتخلل اليوم إستعراض البرنامج على الاهالي والطلاب وذلك بمشاركة طاقم المدرسه التعليمي في يوم حافل بالفعاليات والنشاطات وورشات العمل .

ويعتبر هذا المشروع من البرامج الجديدة للسنه الدراسيه الحاليه , وهو موجه لمساعدة جهاز التربيه والتعليم على تنميه روح الثقة بالنفس بحيث يشعر كل خريج بقيمته ومعناه ومع قدرة على الاداره الذاتيه , علماً ان البرنامج يبدأ في الصف العاشر حسبه يقوم الطالب بالتداخل الاجتماعي لمدة 90 ساعة .

اشترك بهذا اليوم العديد من المؤسسات في كفرقرع والمنطقة والتي رحبت بهذا البرنامج بالتعاون مع المدرسه منها : مؤسسات سلام , جمعية الشفاعه والرحمة ,المكتبه العامة , خدمة الاطفاء , خدمات صندوق المرضى , المجلس المحلي , مركز الابحاث ومشاريع اخرى متعدده , حيث تسنى للطالب واهله التعرف عن قرب عمل هذه المؤسسات والانضمام اليها .

وفي كلمته عبر مدير المدرسة المربي هاشم عبد الباقي عن سعادته لنجاح فعاليات هذا اليوم وقال : ” أود ان اعبر عن سعادتي في هذا اليوم الخاص الذي يضفي لون اخر للنشاطات المدرسية الثقافيه والذي يؤدي دورا هاماً في تعميق الادراك لدى اولادنا لاهمية العطاء والتطوع ويعكس قيم المدرسه وما ينص ديننا كقول رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) “احب الناس الى الله انفعهم واحب الاعمال الى الله عز وجل سرور تدخله الى مسلم او تكشف عنه كربة ………. ” وعلينا تقع مسؤلية غرس هذه القيمه في اولادنا وتجسيد روح العطاء في نفوسهم كما ويتوافق هذا العمل مع التغييرات في منهاج والزام الطالب في الانخراط الاجتماعي والتطوع بعدد من الساعات كشرط للحصول على استحقاق في البجروت ” .

وقدم المربي هاشم عبد الباقي شكره لجميع الاهالي الذين شاركوا باليوم المفتوح وأثنى على المجلس المحلي الذي ساهم في انجاح هذا اليوم ولجميع المؤسسات المشاركة وللطلاب والطاقم التدريسي المربيه جيهان زحالقه”.

هذا فقد قدمت المربية جيهان زحالقة مركزة المشروع شكرها وتقديرها الكبير لعموم الاهالي والطلاب الذي شاركوا في فعاليات هذا اليوم مؤكدة ان هذه المشاركة انما تؤكد مدى اهتمامهم بمثل هذه المواضيع والقضايا وقالت المربية جيهان زحالقة : "استطعنا خلال هذا اليوم تجنيد المعلمين والطلاب لانجاح هذا المشروع لمشاركة غالبية الطلاب مع اهاليهم وهذه كانت فرصه رائعه للاهل للتعرف بصورة واضحه على هذا المشروع واهميته لكونه مشروعاً الزامياً للسنه الدراسيه الحاليه ”كونه ينمي روح العطاء والانتماء للبلد والمجتمع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]