يمتلك فريق برشلونة رقم قياسي على مستوى اللاعبين المتواجدين حاليا في الدوريات الكبرى حول العالم حيث أن هناك 43 لاعبا في الدوريات الخمس الكبرى أوروبيا خرجوا من جدران لاماسيا.
ويمتلك برشلونة في الوقت الحالي بصفوفه 13 لاعبا من أبناء لاماسيا مثل ليونيل ميسي، واندريس انييستا وغيرهم فيما يتواجد 30 لاعب آخرين في دوريات كبرى أوروبيا كالإسباني، الإيطالي، الفرنسي، الانجليزي والألماني.
وتضم القائمة اللاعب تياغو ألكانترا لاعب بايرن ميونخ الحالي، ومايكل أرتيتا لاعب أرسنال، وجيرارد ديولوفو المعار إلي إشبيلية الإسباني.
وقام أحد المواقع المتخصص بعمل تحليل لتلك الظاهرة ووجد أن اللاعبين اللذين قضوا 3 أعوام في برشلونة في السن من 15 إلي 21 قادرين على الوصول إلي الفريق الأول أو الانتقال إلى أحد أكبر الأندية في أوروبا.
ويرجع الأمر إلي القدرة العالية والتقنية شديدة التقدم المستخدمة في أكاديمية لاماسيا لكرة القدم والتي تنتج أفضل نجوم العالم خلال الوقت الحالي سواء في برشلونة أو الأندية الأخرى.
وأتي مانشستر يونايتد في المركز الثاني حيث يتواجد حاليا مع الفريق الأول 12 لاعبا من قطاع الناشئين، إضافة إلي 24 لاعبا منتشرين في البريمير ليغ والدوريات الكبرى في القارة العجوز.
وبقى عدد من النجوم في الفريق حتى الآن مثل، جوني ايفانز ودارين فليتشر، وتيلر بلاكيت، فيما رحل عدد آخر من اللاعبين عن النادي الانجليزي أبرزهم جون أوشى المنتقل إلى سندرلاند ورابان شوكروس لاعب ستوك سيتي، وبول بوغبا متوسط ميدان يوفنتوس الحالي.
وجاء ريال مدريد في المركز الثالث بين الأندية، حيث يتواحد في الدوريات الكبرى حاليا 34 لاعبا من قطاع الناشئين بالنادي سواء استمروا في الفريق أو رحلوا إلي أماكن أخرى.
ويتواجد حاليا في صفوف النادي الملكي 8 لاعبين من قطاع الناشئين بالفريق وفي الصدار الحارس وكابتن الفريق ايكر كاسياس، ثم يأتي من بعده فاران متوسط مدافع الفريق، فيما يلعب في أندية أخرى 26 لاعبا.
وحل في المركز الرابع أوليمبياكوس اليوناني، حيث أخرج من لديه 33 لاعبا للدوريات الكبرى في أوروبا ومن بينهم 15 لاعب داخل الفريق حاليا، أما الخامس فهو باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أخرج 27 لاعب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]