منحت الجائزة الأولى في مسابقة أفلام الإمارات في فئة الفيلم الروائي إلى «حورية وعين»، للمخرجة السعودية شهد أمين، حول فتاة صغيرة ترغب في أن تصحب أباها، صائد اللؤلؤ إلى رحلاته البحرية، وحين لا يسمح لها، تعيش عوالمها وأحلامها، وخصوصا وهي ترى تلك الجواهر التي يعود بها أبوها من رحلاته.

جوائز مسابقة «أفلام من الإمارات»، هي جزء أساسي من مهرجان «أبوظبي السينمائي». وحصل المخرج الإماراتي عبد الله الكعبي على الجائزة الثانية عن فيلم «كشك» وهو عن امرأة عجوز ينقذها شاب يشبه ابنها الغائب، فتدعوه إلى حيث تعيش فيقوم بسرقتها.

أما تسجيليا، فذهبت الجائزة الأولى إلى فيلم «مروان الملاكم» لحسن كياني، وهو سينمائي إماراتي جيد سبق له أن قدم أفلاما وثائقية وتسجيلية عدة. هذا الفيلم يدور حول ملاكم شاب وتمريناته في سبيل الاشتراك في الدورات العالمية. اما الثانية في هذا النطاق ذهبت إلى «زهرة»، وهو عن متدربة أخرى، فزهرة لاري هي رياضية تتدرب للاشتراك في بطولات التزحلق على الجليد. المخرجة هي شيرين أبو عوف، وهي مصرية تعيش في أبوظبي، لكنها درست السينما في شيكاغو.

أقيمت الحفلة في قاعة «قصر الإمارات»، وعكست بالطبع تخصص هذه المسابقة بالأفلام القصيرة المنتجة بأيدي الجيل المقبل من السينمائيين. الجيل الذي سيعول إليه الاستمرار في حمل مشعل سينما ما زالت جديدة، وتقف أمام مفترقات. وهي في مجموعها احتوت على 52 فيلما في 4 فئات؛ الأفلام الروائية القصيرة والأفلام الروائية القصيرة للطلبة والأفلام الوثائقية القصيرة والأفلام الوثائقية للطلبة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]