الشريط الأخباري

فيلم ايراني يجسد النبي محمد في دور العرض قريبا

موقع بكرا
نشر بـ 03/11/2014 12:30 , التعديل الأخير 03/11/2014 12:30

أوشك منتجو الفيلم الأضخم في تاريخ السينما الإيرانية، عن حياة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-،تحت اسم" محمد" على الانتهاء من مراحله الفنية الأخيرة في ألمانيا، ليتم بعدها طرحه في دور العرض السينمائية.

وذكر مخرج الفيلم الايراني مجيد مجيدي أنه سيعرض الفيلم في مهرجان فجر السينمائي الدولي القادم، والذي سيقام في شهر شباط/ فبراير المقبل في العاصمة الإيرانية طهران.

وكان الفيلم قد أثار جدلاً واسعاً بسبب تجسيد شخصية النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- والذي حرَّمه علماء وفقهاء السنّة بالإجماع، فيما أباحه عدد من مراجع الشيعة في إيران ليتم تجسيد الرسول صوتا وصورة.

وذكرت وكالة “فارس″ الإيرانية أن الفيلم يطوي حالياً مراحله الفنية في الهندسة الصوتية والموسيقى والمؤثرات الخاصة، ويقوم الموسيقار الهندي الفائز بعدة جوائز عالمية آي آر رحمان بوضع موسيقى الفيلم.

الفيلم

ويركز الفيلم الذي ينتجه مهدي حيدريان على مرحلة طفولة النبي عليه الصلاة والسلام، وسيكون بثلاث لغات هي الفارسية والعربية والإنجليزية؛ بحسب ما ذكرت الوكالة.

ومن الممثلين الايرانيين الذين يجسدون أدوارا في فيلم “محمد(ص)” مهدي باكدل بدور أبو طالب وعلي رضا شجاع نوري بدور عبد المطلب ومحسن تنباده بدور ساموئيل وداريوش فرهنك بدور أبو سفيان ومينا ساداتي بدور آمنة وسارة بيات بدور حليمة وبانتئا مهدي نيا بدور فاطمة بنت أسد وغيرهم من الفنانين الإيرانيين.

أضف تعليق

التعليقات