جدد الاتحاد السعودي ثقته في المدرب الأسباني خوان لوبيز كارو وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق كأس الخليج في الرياض والذي يتطلع الأخير لقيادة الأخضر للفوز به.

وأقام الجهاز الإعلامي بالمنتخب السعودي الأول مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات بمدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة بحضور الدكتور عبدالرزاق أبوداود عضو الاتحاد السعودي المشرف العام على المنتخب الوطني الأول و مدير المنتخب زكي الصالح ولوبيز كارو وسط حضور إعلامي كثيف .

وأكد أبو داود ثقة الإتحاد السعودي في لوبيز كارو مضيفا : "المنتخب السعودي يسير بالشكل المطلوب منه في فترة الإعداد فالكل شاهد الأداء الكبير الذي ظهر به المنتخب في لقاءه أمام منتخب أوروغواي الذي أقيم على ملعب الملك عبدالله في مدينة جدة".

كما امتدح أبو داود العمل الذي يقوم به الجهاز الإداري للمنتخب بقيادة زكي الصالح. بدوره بدأ لوبيز كارو حديثه في المؤتمر الصحفي بالتطرق لخسارة نادي الهلال لدوري أبطال آسيا حيث قال: "أود أن أهنئ الهلال على المستوى الذي قدمه في النهائي الآسيوي وشخصياً كنت أتمنى أن يحرز اللقب، فهو أمر مهم للكرة هنا في المملكة ، وشخصياً أعتقد بأنهم إذا ما حافظوا على مستواهم الحالي فإن لقب دوري أبطال آسيا سيكون من نصيبهم قريبا".

وحول المنتخب السعودي، أكد لوبيز كارو أن المنتخب يسعى أيضا لتقديم مسيرة قوية في كأس آسيا في أستراليا وإحراز لقب البطولة.

وأضاف لوبيز قائلاً " كأس الخليج حلم لأجل الوطن فالمنتخب لم يحقق البطولة لفترة تصل لعشرة أعوام ، وبالتالي فإن الجميع في السعودية يحلم بنيل اللقب سواء كاتحاد للعبة أو الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين وحتى الإعلام والجماهير". وتابع "أطالب جميع روابط ومشجعي الأندية بدعم المنتخب".

وتطرق لوبيز للحديث عن مجموعة المنتخب السعودي في كأس الخليج، مؤكدا "المنتخب القطري يضم بين صفوفه لاعبين مميزين خاصة في العامل البدني ، مؤكدا أن العنابي مرشح بقوة للمنافسة على اللقب". وأضاف "كما أن المنتخب البحريني منتخب يجيد الكرة الدفاعية مع تواجد مهاجمين يمتازن بالسرعة ما يساهم في خطورة هجماته المرتدة. أما المنتخب اليمني فهو يعاني من قلة مشاركاته الدولية ولكن رغم ذلك فإنه يمتلك عدداً من اللاعبين المتطورين جداً".

واختتم لوبيز حديثه بالتأكيد على أن العوامل النفسية يكون لها تأثير قوي في بطولات الخليج، مؤكداً بأنهم في الجهاز الفني يعملون بشكل كبير لتوفير أفضل جاهزية للاعبين في هذا الجانب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]