هل نحن على اعتاب انتفاضة جديدة تنطلق من القدس والاقصى كما حدث في هبة اكتوبر عام 2000 ؟..هذا السؤال وغيره وجهه مراسلنا الى الاعلامي يواف شتيرن...

وقال شتيرن: لا اعتقد اننا على اعتاب انتفاضة ثالثة،واعتقد ان اسقاطات ونتائج انتفاضة جديدة ستكون وخيمة على الشعب الفلسطيني ولن تحمد عقباها ،وما من شك ان اسرائيل اليمينية بحاجة الى ذريعة للتهرب من مفاوضات السلام ،لكي يخرج نتنياهو على العالم ليقول كيف يمكن التوصل الى اتفاقية سلام مع "مجموعات ارهابية" تقتل المدنيين الاسرائيليين صباح مساء!

وتابع شتيرن:"لا ارى مصلحة فلسطينية في نشوب انتفاضة جديدة علما ان هبة جديدة لا تكون بشكل عام منظمة وعقلانية ،ومن الممكن ان تتدهور الامور وتخرج عن سياقها ،وفي هذه الحالة ربما نشهد انتفاضة جديدة رغما عن السلطة الفلسطينية التي ستحاول منع أي تنظيم من اخراج الامور عن سياقها".

وختم شتيرن حول انعكاس انتفاضة جديدة على الداخل الفلسطيني وقال: لا شك ان انتفاضة جديدة ستنعكس على الداخل الفلسطيني ونحن نتحدث عن ابناء الشعب الواحد،وسيكون لذلك تأثير ملموس في العلاقة العربية اليهودية في الداخل،لكن في اسوأ الاحوال لا اعتقد ان ما جرى في هبة 2000 سيتكرر بنفس الشكل الدموي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]