مع الإنتشار الكبير للسيدات وعملهن في كل المجالات حتى كحكم لمباراة كرة القدم، احتللن مكانة خاصة لأنها لعبة للرجال في النهاية، وهناك ملكات جمال وعارضات في إيطاليا وأوكرانيا إتجهن للتحكيم في المباريات.

ولكن هذه المرة لم تشتهر بوهرا يورداكول بكونها حكمة رائعة الجمال أو فاتنة أو قصيرة الملابس، بل على العكس، أصبحت أول سيدة ترتيد الحجاب خلال مباراة في تركيا.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" قد سمه للحكام السيدات بإرتداء الحجاب، بعد أن أكد تقرير للجنة الطبية التابعة للفيفا أن ارتداء الحجاب لن يؤثر على المباراة ولن يشكل خطرا من شأنه التأثير على صحة الحكام.

وفور اعلان القرار، ارتدت بوهرا حجابها للمرة الأولى أثناء مشاركتها في مباراة للدوري التركي لناشئ كرة القدم تحت 15 عاما، وشاركت كحكم مساعد.

وأقيمت المباراة في مدينة أفيون قره حصار في وسط البلاد، وجذب ما فعلته بوهرا أنظار الإعلام إليها لتصبح السيدة الولى التي ترتدي حجابا أثناء عملها كحكما للقاء كرة قدم.

يذكر أن بوهرا قد صرحت في وقت سابق أنها انتظرت هذا القرار قرابة عام كامل، وأبدت سعادتها بشدة بهذا القرار، الذى سمح لها بإرتداء الحجاب أثناء المباراة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]