فاز منتخب انكلترا لكرة القدم على ضيفه السلوفيني 3-1 اليوم السبت في لندن في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم.
وسجل واين روني (59 من ركلة جزاء) وداني ويلبيك (66 و72) اهداف انكلترا، وجوردان هندرسون (57 خطأ في مرماه) هدف سلوفينيا.

على ملعب ويمبلي وامام 90 الف متفرج، حقق رجال المدرب بوبي روبسون فوزهم الرابع على التوالي بقيادة القائد الجديد للمنتخب واين روني وباتوا على بعد امتار قليلة من التأهل الى النهائيات.

وانتهى الشوط الاول سلبي النتيجة والاداء مع افضلية نسبية لاصحاب الارض الذين اخذوا زمام المبادرة الهجومية قابلها دفاع ثابت ومحكم من قبل الضيوف.

وفي الشوط الثاني، ارتكب لاعب ليفربول آدم لالانا خطأ ضد اليش مارتيلي فاحتسبت ركلة حرة مباشرة نفذها اندراز كيرم وحاول لاعب ليفربول الاخر هندرسون قطع الكرة فحولها الى شباك جو هارت مانحا التقدم للمنتخب الزائر (57).

وحصلت انكلترا بعد دقيقة واحدة على ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه بوستيان سيزار ضد روني نفذها الاخير باحكام مدركا التعادل.

ومنح داني ويلبيك المنتقل من مانشستر يونايتد الى ارسنال، اصحاب الارض التقدم مستغلا كرة من كيران غيبس عالجها وهي طائرة استقرت داخل الشباك (65).

واضاف ويلبيك الهدف الثالث بعد كرة طويلة في الجهة اليمنى الى غيبس الذي اعادها اليه فتبادلها مع لاعب ليفربول الثالث رحيم سترلينغ الذي وضعه في انفراد تام فارسلها من مسافة قصيرة على يمين الحارس سمير هندانوفيتش ارضية في الزاوية اليسرى (72).

وتتصدر انكلترا الترتيب برصيد 12 نقاط مقابل 6 نقاط لكل من سلوفينيا وليتوانيا التي تلعب لاحقا اليوم في ضيافة سويسرا (3)، و4 لاستونيا التي تعادلت سلبا مع مضيفتها سان مارينو فحصدت الاخيرة نقطتها الاولى في 4 مباريات.

خسر منتخب لوكسمبورغ لكرة القدم امام نظيره الاوكراني صفر-3 اليوم السبت في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم.

وسجل اندري يارمولنكو الاهداف الثلاثة في الدقائق 33 و53 و56).

وافتتح يارمولنكو بطل اللقاء التسجيل في الشوط الاول بتسديدة يسارية قوية من نحو 12 مترا استقرت منها الكرة في اعلى الزاوية اليسري (33).

وفي الشوط الثاني، اضاف يارموانكو الهدف الثاني بطريقة مماثلة واسكن الكرة اسفل الزاوية اليسرى (53)، وعزز بعد 3 دقائق بالهدف الثالث الذي جاء نسخة طبق الاصل عن الاول لكن من مسافة ابعد (نحو 18 مترا).

ورفعت اوكرانيا رصيدها الى 9 نقاط وتصدرت الترتيب بفارق الاهداف امام سلوفاكيا التي تحل لاحقا اليوم ضيفة على مقدونيا (3 نقاط)، ووقف رصيد لوكسميورغ عند نقطة واحدة.

وتلعب ايضا اسبانيا (6 نقاط) حاملة اللقب عامي 2008 و2012، مع بيلاروسيا (نقطة واحدة).

حقق منتخب النمسا لكرة القدم فوزا مهما على نظيره الروسي 1-صفر اليوم السبت في فيينا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم.

وسجل روبن اوكوتي (73) الهدف.

وابتعدت النمسا في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 5 لكل من روسيا والسويد التي تلعب لاحقا اليوم في ضيافة مونتينيغرو (4 نقاط)، و4 لليستنشتاين التي حققت فوزها الاول على حساب مضيفتها مولدافيا بهدف وحيد سجله فرانتس بورغماير (74).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]