حقق نادي ريال مدريد فوزا صعبا ومستحقا على حساب مضيفه ملقا بنتيجة 2-1 السبت، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الاسباني.

وبهذا الفوز ابتعد الملكي بصدارة الدوري برصيد 33 نقطة، اما اصحاب الارض فيمكن ان يهبطو عن المركز السادس برصيد 21 نقطة بعد استكمال مباريات الجولة.

وانطلق المباراة سريعة بين الطرفين، ففي الدقيقة الثالثة وصلت الكرة الى غاريث بيل الذي سددها صاروخية ولكن حارس ملقا كاميني ابعدها عن مرماه ببراعة.

واستمر ضغط الملكي القوي حيث وصلت الكرة الى رودريغيز من هجمة مرتدة ليسددها قوية وترتطم في الدفاع وتخرج الى ركنية.

وفي الدقيقة الثامنة احتسب الحكم ركلة حرة للملكي، نفذها رودريغيز عالية جميلة لتصل الى راموس الذي سددها برأسه ولكن تصل سهلة بين احضان الحارس كاميني.

وفي الدقيقة 11 انقذ الحارس كاميني مرماه من هدف محقق للملكي بعد ان وصلت الكرة الى بيل الذي مررها الى رونالدو الوحيد امام المرمى ليسددها قوية ولكن كاميني يتألق ويبعدها.

وبعدها بدقيقتين جاء الرد القوية من ملقا بعد توزيعة خطيرة وصلت الى سانتا كروز الذي سددها رأسية قوية ولكن كاسياس الكبير تألق وأبعد الكرة بصعوبة الى ركنية.

وأثمرت الهجمات المتتالية للملكي عن الهدف الاول في الدقيقة 18 عندما توغل رونالدو في الدفاع ومرر كرة ارضية الى بنزيمة الذي سددها في الزاوية الصعبة على حارس ملقا لتسكن الشباك.

وكاد ملقا ان يعادل النتيجة في الدقيقة 23 عندما ابعدت الكرة من دفاع الملكي لتصل الى سيرجي داردير الذي سددها صاروخية بعيدة المدى لتصل الى كاسياس الذي اراد إلتقاطها لتفلت منه وترتطم في القائم وتخرج الى ركنية.

ومن تدخل قوي من سيرجي داردير على قدم رونالدو في الدقيقة 31 احتسب الحكم ركلة حرة للملكي لينفذها الدون قوية ببراعة ولكن الحارس كاميني تصدى للكرة لتفلت منه ويبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 40 مرر رونالدو كرة بينية سحرية الى بيل المندفع ليستلم الكرة ويسددها ولكن كاميني يعود للتألق ويبعد الكرة.

وفي الدقيقة الاخيرة اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط دون احتساب اي وقت بدل ضائع بتقدم الملكي على مضيفه بهدف حمل توقيع بنزيمة.

الشوط الثاني.. بيل يهدي ريال مدريد نقاط المباراة


ومع انطلاق احداث شوط المباراة الثاني، استمر ضغط الملكي على مضيفه ففي الدقيقة 52 تحصل ريال مدريد على ركلة حرة خطيرة نفذها راموس عالية لتصل الى بيل الذي سددها برأسه لتمر قريبة فوق المرمى.

وبعدها بدقيقتين وصلت كرة جميلة الى بيل الذي وزعها عالية الى الدون رونالدو ليسدده مقصية جميلة تمر من المدافعين وبجوار القائم الى خارج المرمى.

ومن تمريرة جميلة من الدون رونالدو لتصل الكرة الى ايسكو في الدقيقة 56 الذي اراد ان يسجل الهدف من فوق الحارس ولكن كاميني رفض وتصدى للكرة لترتطم بإسكو وتخرج.

ومن تسديدة صاروخية من ريسكو في الدقيقة 60 كادت ان تغالط الحارس كاسياس الذي حاول مسكها لتفلت من مجددا ولكن عاد سريعا وامسكها باحكام.

وفي الدقيقة 68 وصلت كرة جميلة من ركنية الى سانتا كروز الذي سددها قوية برأسه ولكنها مرت فوق المرمى خطيرة.

ومن خطأ فادح من الدفاع الذي سمح ركنية بيل بالمرور بكل سذاجة لتصل الى الدون رونالدو في الدقيقة 76 ليسددها ارضية قوية ولكن كاميني يتألق ويبعد الكرة لتصل الى مارسيلو المتسلل والحكم يطلق صافرته لوجود التسلل.

وفي الدقيقة 81 وصلت الكرة الى صامويل الذي سدد كرة ارضية قوية لترتطم في كاسياس ويحاول سانتا كروز ان يسددها ولكن ايرامندي يبعد الكرة الى ركنية بنجاح.

وجاءت نهاية حلم ملقا بالتعادل في الدقيقة 84 عندما مرر كرة رأسية الى بيل الذي تقدم بسرعة وسدد كرة صاروخية مرت فوق الحارس وعانقت الشباك معلنا عن الهدف الثاني للملكي.

وبعدها بدقيقيتن قام حكم المباراة بطرد ايسكو بالبطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء بعد تدخل الخشن على لاعب ملقا.

وحاول نادي ملقا في اخر الدقائق الضغط على مرمى الملكي لتقليص النتيجة، ليتمكن سانتا كروز من تسجيل هدف مباغت في اخر دقيقة من رأسية جميلة مرت فوق الحارس كاسياس، وليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز صعب للملكي على اصحاب الارض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]