زار قرية اكسال نهاية الأسبوع الماضي وفد من جمعية "جوينت اشاليم" يترأسه الدكتور رامي سوليماني، بحيث أُُستقبل الوفد في قاعة الاجتماعات في المجلس المحلي.

تهدف الزيارة الى اجراء مباحثات وتقييمات والتي تهدف الى فحص امكانية دمج قرية اكسال ضمن نموذج لتفعيل برامج الطفولة المبكرة في القرية، إذ تخصص هذه الجمعية للبلدات التي يتم اختيارها ضمن تفعيل هدا المشروع ميزانيات هائلة تُساهم بشكل كبير في تطبيق وتفعيل تلك البرامج التربوية والتعليمية بشكل مدروس ومتقن.

استقبل الوفد الزائر كل من رئيس المجلس المحلي المحامي عبد السلام دراوشة، نائب الرئيس السيد علي حبشي، سكرتير المجلس السيد عبد السلام دراوشة، محاسب المجلس السيد جمال دراوشة، مدير قسم المعارف الاستاذ احمد يحيى بالاضافة الى قسم من رؤساء الاقسام، قسم من موظفي الاقسام وعضو المجلس المحلي المحامي باسل دراوشة.

عبد السلام دراوشة

افتتح اللقاء رئيس المجلس المحلي عبد السلام دراوشة بكلمة رحب من خلالها بالضيوف وشكرهم على قدومهم واختيار قرية اكسال ضمن البلدات التي يتم اختبارها ليتم دمجها ضمن هذا النموذج.

بعدها استعرض دراوشة معلومات اساسية عن قرية اكسال كالتوزيع السكاني والحالة الاقتصادية ورؤية المجلس المستقبلية في آلية دعم المسيرة التربوية والتعليمية في القرية، بحيث شدد من خلال كلمته على ضرورة وحاجة قرية اكسال لمثل هذا الدعم ومثل هذه المشاريع التي من خلالها تُمنح القدرة للمجلس المحلي في المضي قدما لتنفيذ استراتيجيته في دعم التربية والتعليم في القرية.

احمد يحيى 

مدير قسم المعارف في المجلس المحلي، الاستاذ احمد يحيى والذي استعرض خلال كلمته رؤية قسم المعارف لتطوير المسيرة التعليمية والتربوية في اكسال من خلال تبني واستقطاب كل مشروع جديد بالاضافة الى تفعيل البرامج والفعاليات المنهجية واللامنهجية في المدارس ومؤسسات القرية، بحيث شدد خلال كلمته على قدرة طاقم قسم المعارف في المجلس المحلي على إدارة وتفعيل تلك المشاريع والبرامج بشكل عصري ومدروس. واختتم كلمته بدعوة وفد جمعية "جوينت اشاليم" لاختيار قرية اكسال ضمن مشروعها، لما فيه مصلحة اطفال قرية اكسال ومستقبلهم.
كذلك كانت كلمة لمدير قسم الرفاه في المجلس المحلي السيد فياض حبشي ليستعرض خلال كلمته نشأة ومسيرة قسم الرفاه في القرية وآلية تفعيل القسم في تقديم الخدمات من خلال وحداته وبرامجه المتعددة.

كانت مداخلة ايضا لمركزة اولاد في ضائقة السيدة ايناس على الصالح والتي شددت على ضرورة العمل المشترك بمثل هذه المشاريع، لتقديم كل ما هو افضل في انجاح البرنامج، لتليها كلمة لمفتشة رياض الاطفال والبساتين في البلدة السيدة سناء علاء الدين، والتي ابدت اهمية شمل رياض وبساتين القرية بهذا البرنامج وضرورة انجاحه.

اُختتمت الجلسة بكلمة للدكتور رامي سوليماني، احد مدراء جمعية "جوينت اشاليم"، والذي ابتدأ كلمته بالتعريف عن الجمعية، اهدافها، مشاريعها ومصادر تمويلها، ليحدد بعدها نقاط الالتقاء مع ممثلوا المجلس المحلي في قرية اكسال بخصوص الاهداف المرجوة، طرق العمل والمشاركة البناءة في العمل، ليشدد من خلال كلمته على ضرورة انجاح المشروع في حال تمت الموافقة على قرية اكسال ضمن هذا النموذج لانه بالتالي سيكون نجاح له، وايضا نجاح للجمعية التي يمثلها وبالطبع المستفيد الاكبر جيل الطفولة المبكرة في القرية، لينهي اللقاء بإبداء رضائه عن الاستقبال الكسلاوي بما ضمن من فحوى وعرض للمعلومات، وبأن امكانية اختيار قرية اكسال ضمن النمودج باتت قريبة وسيعلن عنها في الايام القريبة القادمة.

بدوره رئيس المجلس المحلي قدم درعا تذكاريا من المجلس المحلي وشكر الوفد على الزيارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]