يعتبر لاعب ريال مدريد غاريث بيل نجم الكرة الأغلى في العالم بعدما اشتراه النادي الاسباني صيف العام 2013 من توتنهام بصفقة قدرت قيمتها بـ100 مليون يورو، ويبدو أن حساباته الشخصية في تصاعد مستمر.

فقد أعلنت مجلة "فوربس" الاقتصادية الشهيرة أن اللاعب الويلزي يعتبر الرياضي البريطاني الأكثر حصولا على الإيرادات في العام 2014، بعدما قدرت إيرداته بـ30 مليون يورو.
وحصل بيل على راتب سنوي قدره 20 مليون يورو من ريال مدريد، إضافة إلى 10 ملايين أخرى نالها من تعاقداته التسويقية والإعلانية، ما جعله يتفوق على غيره من نجوم الرياضة في المملكة المتحدة.
وجاء بطل العالم للفورمولا 1 وسائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون في المركز الثاني برصيد 26 مليون يورو، علما بأن الاثنين سيتنافسان على جائزة رياضية مرموقة لها سمعتها وأهميتها في بريطانيا، وهي جائزة أبرز شخصية رياضية للعام والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها في الرابع عشر من كانون الأول/ديسمبر الحالي.
في المركز الثالث، حل نجم الغولف الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي الذي نال ما مجموعة 20 مليون يورو، مقابل 19 مليون يورو لقائد مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي واين روني، و16 مليون يورو لقائد ليفربول المعتزل دوليا ستيفن جيرارد.
وحقق بيل نجاحا لافتا في موسمه الأول مع ريال مدريد، حيث قاده لإحراز كأس اسبانيا بإحراز هدف الفوز الثمين في مرمى برشلونة (2-1) خلال المباراة النهائية، كما سجل هدفا في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بمرمى أتلتيكو مدريد (4-1) ليحرز "الميرينغي" لقبه القاري العاشر.
لكن إيرادات بيل لا تقارن أبدا بإيرادات زميله البرتغالي كريستيانو الذي جمع 65 مليون يورو هذا العام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]