تأهلت فرق بوروسيا مونشنجلادباخ وفولفسبورج الألمانيين وتورينو ونابولي الإيطاليين وفياريال واشبيلية الاسبانيين وفينورد الهولندي إلى دور 32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم مساء الخميس.
وفاز فينورد على مضيفه ستاندر لياج البلجيكي 2 / صفر واشبيلية على ضيفه ريجكا الكرواتي 1 / صفر في المجموعة السابعة.

ويتصدر فينورد المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة يليه اشبيلية في المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

وفاز مونشنجلادباخ على ضيفه زيوريخ السويسري 3 / صفر وفياريال على مضيفه ابولون ليماسول القبرصي 2 / صفر في المجموعة الأولى واكتسح تورينو مضيفه اف سي كوبنهاجن الدنماركي 5/1 ضمن المجموعة الثانية.

ولحق فولفسبورج الألماني بإيفرتون الإنجليزي إلى دور 32 عن المجموعة الثامنة بعد فوزه على مضيفه ليل الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة فيما خسر إيفرتون أمام ضيفه كراسنودار الروسي بهدف نظيف.

ويتصدر إيفرتون المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة يليه فولفسبورج في المركز الثاني بعشر نقاط.

كما تأهل دنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني إلى دور ال 32 بفوزه على ضيفه سانت اتيان الفرنسي 1 / صفر في المجموعة السادسة ولحق به كلوب بروج البلجيكي بعد فوزه على ضيفه هلسنكي الفنلندي 2/1 ضمن المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة فاز بشكتاش التركي على ضيفه توتنهام الإنجليزي 1 / صفر وتعادل بارتيزان بلجراد الصربي مع ضيفه استيرا ستريبوليس اليوناني سلبيا.

وتصدر بشكتاش المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة يليه توتنهام في المركز الثاني برصيد 11 نقطة ثم أستيراس تريبوليس وأخيرا بارتيزان في المركز الرابع.

وفي المجموعة الرابعة فاز دينامو زغرب الكرواتي على ضيفه سيلتك الاسكتلندي 4/3 وريد بول سالزبورج النمساوي على استرا جيورجيو الروماني 5/1.

وتأهل ريد بول وسيلتك إلى دور 32 عن المجموعة الرابعة فيما تأهل دينامو موسكو الروسي وايندهوفن الهولندي عن المجموعة الخامسة.

وفاز دينامو موسكو على ملعب ايندهوفن بهدف نظيف فيما انتهت المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة بتعادل باناثينايكوس اليوناني مع ضيفه إستوريل بارايا البرتغالي 1/1.

وصعد نابولي الإيطالي ويانج بويز السويسري إلى دور 32 عن المجموعة التاسعة بعد فوز نابولي على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بثلاثة أهداف نظيفة وفاز يانج بويز على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 2 / صفر.

وتصدر نابولي المجموعة التاسعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة امام يانج بويز صاحب المركز الثاني.

وفي المجموعة العاشرة صعد اولبورج الدنماركي بدينامو كييف الأوكراني إلى دور 32 رغم هزيمته على ملعب ريو افي البرتغالي بهدفين دون رد, حيث استفاد من خسارة ستيوا بوخارست الروماني أمام ضيفه دينامو كييف صفر / 2.

وتصدر دينامو كييف المجموعة العاشرة برصيد 15 نقطة يليه اولبورج في المركز الثاني بتسع نقاط ثم ستيوا بوخارست في المركز الثالث بسبع نقاط وأخيرا ريو افي في المركز الرابع بأربع نقاط.

ولحق جانجون الفرنسي بفيورنتينا الإيطالي في دور 32 عن المجموعة الحادية عشرة بعد فوزه على مضيفه باوك سالونيكا اليوناني 2/1 فيما خسر فيورنتينا أمام ضيفه دينامو مينسك البيلاروسي 1/2.

وتصدر فيورنتينا المجموعة الحادية عشرة برصيد 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام جانجون صاحب المركز الثاني.

وفي المجموعة الثانية عشرة رافق طرابزون سبور التركي مضيفه ليجيا وارسو البولندي رغم هزيمته امامه بهدفين نظيفين فيما تغلب لوكيرين البلجيكي على مضيفه ميتاليست خاركييف الأوكراني بهدف نظيف في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وتصدر ليجيا وارسو المجموعة الثانية عشرة برصيد 15 نقطة يليه طرابزون في المركز الثاني بعشر نقاط متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على لوكيرين الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

وعلى ملعب جلادباخ, تقدم باتريك هيرمان بهدف للفريق الألماني في الشوط الأول ثم أضاف المهاجم السويدي الدولي برانيمير هيرجوتا الهدفين الثاني والثالث في الشوط الثاني.

وتصدر جلادباخ المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة يليه فياريال برصيد 11 نقطة ثم زيوريخ بسبع نقاط وأخيرا ابولون ليماسول بثلاث نقاط.

وفي قبرص, سجل جيرارد مورينو بالاجيرو ولوسيانو فيتو هدفي الفوز لفياريال.

ونجح تورينو في تحويل تأخره بهدف سجله دانييل امارتي في الدقيقة السادسة, ورد بخمسة أهداف حملت توقيع جوزيف مارتينز (هدفين) وكارفاليو دي أوليفيرا أماوري وماتيو دارميان وسيلفا.

وتصدر كلوب بروج المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة يليه تورينو في المركز الثاني برصيد 12 نقاط ثم هلسنكي بسبع نقاط وأخيرا كوبنهاجن بأربع نقاط.

وفي المجموعة السادسة فاز دنيبرو على ضيفه سانت اتيان الفرنسي 1 / صفر وتعادل إنتر ميلان مع مضيفه كارباكا اجدام من اذربيجان سلبيا.

ويدين دنيبرو بالفضل في هذا الفوز لمدافعه ارتيم فيديتسكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.

وتأهل إنتر إلى دور 32 من قبل مباراة الخميس باحتلاله الصدارة برصيد 12 نقطة فيما حل دنيبرو في المركز الثاني برصيد سبع نقاط وجاء كارباكا اجدام في المركز الثالث بست نقاط يليه سانت اتيان في المركز الرابع الأخير بخمس نقاط

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]