الشريط الأخباري

القدس: اتهام 8 مقدسيين بالتحريض على الفيسبوك

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 23/12/2014 09:46 , التعديل الأخير 23/12/2014 09:46

قدمت النيابة العامة في القدس امس 8 لوائح اتهام وطلبات تمديد اعتقال حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية الى المحكمة المركزية في الناصرة بحق  8 مقدسيين اتهموا بالتحريض عن طريق الفيسبوك ودعم تنظيم ارهابي، كما جاء في لوائح الاتهام.

والمتهمون هم:، عمر الشلبي، ناصر الهدمي، عدي سنقرط، طارق الكرد، فؤاد رويضي، إبراهيم عابدين سامي إدعيس وعدي بيومي.

وبحسب لوائح الاتهام فقد نشر المتهمون الثمانية على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" دعوات لممارسة العنف ضد قوات الامن ومواطنين اسرائيليين.

وذكرت لوائح الاتهام الأحداث التي مرت بها مدينة القدس بشكل خاص والضفة وغزة منذ شهر حزيران الماضي، حادثة اختطاف المستوطنين، مرورا باختطاف الطفل محمد أبو خضير وقتله، والحرب على قطاع غزة، وصولا للعمليات الدهس والطعن بالمدينة.

وركزت لوائح الاتهام التي قدمت بتعاون بين "النيابة العامة الإسرائيلية" و"نيابة القدس" و"شرطة المهام الخاصة" وبموافقة المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية يهودا فاينشتاين، على ما نشره المتهمون على حساباتهم على "الفيسبوك" حيث تم تفصيل ما كتب المتهم وعدد الاعجابات المنشور والاعجابات والمشاركة له، كما ذكرت اللوائح وجود بعض الصور من بعض المشاركين لتعليق معين.

عدي بيومي

وعلى سبيل المثال وحسب لائحة الاتهام للشاب عدي بيومي فقد نشر العديد من الصور لشبان وفتية يرتدون الأقنعة وبأيديهم الحجارة، ونشر صور مخزن للسلاح، إضافة الى نشره تعليقات على عملية الدهس للشلودي والعكاري ومحاولة اغتيال غليك، كما قال في احدى منشوارته جميل خطف الجنود سوف نعود إلى أشدود وندوس اليهود بأقدامنا.. "بدنا حرب بدنا انتفاضة".

عمر الشلبي

أما المواطن عمر الشلبي فقد ذكرت لائحة الاتهام انه نشر بعد محاولة اغتيال غليك:" لا يقوم غليك من الإصابة، وأن يذهب إلى جهنم، وأن لا يخرج عليه نهار، وأن يموت ميتة الكلاب، وأن يموت ميتة ذل بإذن الله".

عدي سنقرط

أما عدي سنقرط كتب: إحذروا الموت الطبيعي ولا تموتوا إلا شهداء، أما ابراهيم عابدين فقد تحدث عن عملية الدهس التي حدثت بالقدس.
 

أضف تعليق

التعليقات