عزز المنتخب السعودي حظوظه في بلوغ الدور الربع النهائي من كأس امم اسيا 2015 بفوزه العريض على خمصه كوريا الشمالية بأربعة اهداف مقابل هدف, ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية رافعاً رصيده الى 3 نقاط.
مدرب الأخضر كوزمين احدث بعض التغييرات عن اللقاء الاول حيث زج في التشكيلة الرسمية بعض الأسماء الجديدة لاسيما الزوري على الناحية اليسرى ومحمد السهلاوي في الهجوم.

المنتخب الكوري بدأ بقوة في اللحظات الاولى من خلال التقدم الى الأمام مبكراً وتهديد مرمى الاخضر خصوصاً في الدقيقة الرابعة حيث انقذ وليد عبدالله مرماه من تسديدة كورية صاروخية.

الأخضر رد بسرعة على خصمه وهدد مرماه برأسية كادت ان تثمر عن هدف السبق لكنها لم تثمر عن شيء.

الدقيقة العاشرة شهدت هجمة منظمة من قبل كوريا لتصل الكرة الى ريونغ قبل ان يسدد صاروخية ابعدها حارس الاخضر عبدالله لتعود الكرة الى المندفع يونج جي ليضعها في الشباك.

في الدقيقة الخامسة عشرة تمريرة عرضية من الزوري ليبعدها الدفاع الكوري في اللحظات الاخيرة قبل ان تصل الى هجوم الاخضر.

الضغط السعودي استمر في هذه الاثناء لتصل كرة عرضية الى نايف هزازي ليطلق رأسية قوية لكنها بجانب القائم الايمن للمرمى الكوري.

محاولات الاخضر السعودي استمرت لإدراك التعادل سريعاً, الا انها اصطدمت بدفاع كوري محكم, ورغم ذلك كاد السهلاوي ان يحرز هدفاً عالمياً بعد ان حاول تسديد كرة اكروباتية لكنها بجانب المرمى د 31.

وفي الدقيقة السابعة والثلاثين لعبة جماعية للسعودية لتصل الكرة الى نايف هزازي على الناحية اليمنى قبل ان يطلق صاروخ ارض جو في الشباك الكوري مدركاً التعادل.

سيطرة الأخضر في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول كانت بنسبة كبيرة مما سنح له بتهديد مرمى الخصم الكوري عن طريق نواف العابد الذي استلم كرة عرضية ليسيطر عليها ويلتف على نفسه مسدداً كرة بيمناه لكن حارس كوريا انقذ الموقف.

بداية الشوط الثاني شهد انطلاقة سعودية قوية من خلال التقدم الى الامام بكثافة عددية حيث كانت هناك رأسية خطيرة لمحمد السهلاوي لكنها فوق المرمى بقليل.

وفي الدقيقة الثانية والخمسين لعبة جماعية للاخضر لتصل الكرة الى الزوري على الناحية اليسرى قبل ان يمرر كرة عرضية الى السهلاوي الذي لم يبخل في اهداء الاخضر التقدم بالهدف الثاني.

وبعد مرور دقيقتين استغل السهلاوي هفوة دفاعية بخطأ كارئي من الحارس الكوري الشمالي ليخطف الكرة ويضعها بسهولة في الشباك ليقضي على آمال خصمه.

في الدقيقة السابعة والستين كاد نايف هزازي ان يعزز النتيجة بهدف رابع بعد مراوغة دفاع الخصم لكنها لم تثمر عن شيء, وبعدها بدقيقتين ايضاً اهدر الدوسري فرصة تسجيل الهدف الرابع بعد ان وصلت الكرة اليه ليسددها فوق المرمى.

مسلسل اهدار الفرص استمر من جانب الاخضر السعودي بعد انفراد تام لمحمد السهلاوي بمرمى كوريا الشمالية لكن تسديدته بجانب القائم الايمن.

في الدقيقة السادسة والسبعين فاصل مهاري بغاية الروعة للدوسري على الجهة اليسرى حيث راوغ دفاع الخصم قبل ان يسدد لكن دفاع كوريا تصدى الكرة بيده ليحسب حكم اللقاء ركلة جزاء انبرى لها العابد ليحرز من خلالها الاصابة الرابعة, علما ان حارس كوريا تصدى للكرة لكن العابد تمكن من متابعتها في الشباك د77.

قبل انتهاء الوقت الاصلي حصل المنتخب الكوري على فرصة تقليص الفارق الا ان وليد عبدالله حارس الأخضر ابدع في الذود عن مرماه, لينتهي اللقاء بفوز عريض للأخضر عزز به حظوظه في بلوغ الربع النهائي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]