الشريط الأخباري

بركة يرد على ليبرمان: لا نقبل ان يكون سبّ الرسول حرية رأي

ريهام يوسف عثامله، موقع بكرا
نشر بـ 25/01/2015 17:30 , التعديل الأخير 25/01/2015 17:30

دعا وزير خارجية اسرئيل "أفيغدور ليبرمان" صباح الأحد أعضاء حزبه للإقبال على شراء الآلاف من نسخ صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية التي نشرت رسومًا مسيئة بالرسول صل الله عليه السلام وذلك من باب حرية الرأي والتعبير.

وطالب "ليبرمان" عبر صفحته في "فيس بوك" نشطاء حزبه بشراء نسخة الرسوم المسيئة للرسول وتوزيعها على المجتمع الإسرائيلي، مضيفًا: "لا يمكن أن يتحول المجتمع الإسرائيلي إلى مجتمع داعشي يعيش تحت التخويف والتهديد" على حد تعبيره.

ويأتي ذلك ردًا على رسالة بعثها عضو الكنيست العربي مسعود غنايم إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يحذره فيها من مغبة قيام شبكة "ستيمسكي" لتوزيع الكتب والصحف من توزيع الصحيفة المسيئة للرسول.

بركة يعارض وحنين يؤيد 

بدوره كتب عضو الكنيست محمد بركه على صفحته على الفيسبوك ردًا عليه: نحن ضد العمل الإرهابي، المرفوض انسانيا واخلاقيا والمسيء سياسيا واجتماعيا ،الذي استهدف القائمين على جريدة "تشارلي ايبدو" الفرنسية.نحن ضد الرسوم القبيحة والوقحة والمسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم .نحن نعتبر ان هذه الرسوم لا يمكن ان تدخل ضمن حرية التعبير بايّ شكل من الأشكال .ليبرمان الذي قرر ان يقتني آلاف النسخ من الجريدة لتوزيعها في البلاد وشبكة " ستيمتسكي" التي قررت تسويق الجريدة في اسرائيل هما وجهان لعملة معاداة الاسلام ولعملة اللاسامية .

وأختتم: لا نقبل ان يكون سبّ الرسول حرية رأي. نقطة

يشار إلى أن عضو الكنيست دوف حنين، عن الحزب الشيوعي، دعم خطوة ستيمسكي في حديثٍ خاص لإذاعة الجيش. 

أضف تعليق

التعليقات

لازم نرد وممنوع نسكت نبينا خط احمر
واحده - 25/01/2015 07:00