الشريط الأخباري

مصمص: جمعية الغزالي الثقافية توزع المنح على الطلاب الأكاديميين

هاني محاجنة – موقع بكرا
نشر بـ 26/01/2015 12:00 , التعديل الأخير 26/01/2015 12:00

ضمن فعالياتها للنهوض بالجانب الأكاديمي في القرية وبمشاركة نحو خمسين طالبا أكاديميا عقدت جمعية الغزالي في مصمص حفلا وزعت خلاله منحا على الطلاب بقيمة نحو 65 ألف شيكل.

تولى عرافة الحفل مهند محمود، مرحبا بالحضور، واستهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الأخ محمد يوسف إغبارية، ثم ألقى شفيق أحمد شفيق كلمة الجمعية مباركا للطلاب مسيرتهم التعليمية وموضحا ﻷهداف الجمعية ومتمنيا لهم النجاح في امتحاناتهم القريبة وفي دراستهم بشكل عام..

والفقرة الرئيسة كانت محاضرة قيمة ألقاها الأستاذ قيصر إغبارية حول دور التعليم في تحقيق النجاح، وبين خلالها دور الطلاب في إفادة مجتمعهم والنهوض به، كما وتحدث عن أهمية القراءة والعلم وأثر ذلك في صناعة الحضارة والرقي بالمجتمعات. وفي الختام وزعت المنح على الطلاب.

وفي حديث مع د. أدهم إغبارية، أحد أعضاء الجمعية، قال: "الحمد لله أن أعاننا على تحقيق هذا المشروع للسنة الأولى منذ إنشاء الجمعية، الذي نهدف من خلاله، مع غيره من المشاريع المتعلقة بكافة الفئات، من أكاديميين وغيرهم، إلى مساعدة طلابنا على اجتياز مرحلتهم التعليمية والارتقاء بهم ليكونوا عنصرا فاعلا في المجتمع، لنسهم معا في تنشئة جيل يبني مستقبلا زاهرا ويسير بمجتمعه نحو الأمام، ولا ننسى في هذا المقام أن نقدم أعطر تحية إلى الإخوة المتبرعين بقيمة هذه المنح من داخل القرية وخارجها، حيث بدا واضحا سخاؤهم وحبهم للعطاء وتشجيعهم لنا على تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرة، كما لا ننسى شكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع، لا سيما لجنة المنح بخبرتها من داخل القرية وخارجها، التي واصلت الليل بالنهار ﻹنجاح المشروع".

يشار إلى أن جمعية الغزالي الثقافية في مصمص هي جمعية تطوعية أنشئت قبل نحو سنة على يد خريجين في مجالات متعددة للنهوض بالمستوى التربوي والأكاديمي والتعليمي في القرية.

أضف تعليق

التعليقات