حقق برشلونة الاسباني فوزاً مهماً وصعباً أمام ضيفه فياريال بنتيجة 3-2 على ملعب الكامب نو ضمن المرحلة الـ21 من الليغا الاسبانية.

وفي هذا الانتصار قلص برشلونة الفارق مؤقتاً مع الميرينغي المتصدر لنقطة واحدة وبرصيد 50 نقطة، بينما قبع فياريال للمركز السادس برصيد 38 نقطة.

ومع انطلاق صافرة بداية اللقاء فرض البرسا ضغطاً هجومياً كبيراً على مرمى اسينخو بحثاً عن هدف مبكر خلال الدقائق الأولى ، وكاد سواريز أن يفتتح التسجيل بالدقيقة 3 بعد أن تلقى هدية من الدفاع أثناء تشتيت الكرة من أمام المرمى ليؤدي سواريز لعبة مقصية جميلة ولكن كرة سواريز مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 8 عاد سواريز ليضيع فرصة هدف ثاني بعد أن تلقى كرة بينية من ايسنيستا داخل المنطقة ليسدد سواريز كرة أرضية زاحفة مرت بسلام بجوار القائم الأيمن لمرمى الغواصات الصفراء.

وفي الدقيقة 13 مرر الفيش كرة بينية على مشارف المنطقة لسواريز ليسددها سواريز من اللمسة الأولة من خارح المنطقة ولكن الحارس اسينخو تالق وأبعد الكرة بيده لخارج الملعب.

واستمر الحظ بمعاندة سواريز ففي الدقيقة 21 أضاع سواريز فرصة ذهبية للتسجيل بعد أن مرر الفيش كرة بينية داخل المنطقة لاينيستا ليمررها اينيستا من اللمسة الأولى لسواريز الذي سددها بشكل رائع ولكن تسديدة الاوروغوياني مرت بجوار القائم الأيسر.

برشلونة يُغرق \"غواصات\" فياريال - كرة القدم - الدوري الإسباني

وفي الدقيقة 26 أرسل الفيش كرة عرضية خطيرة أمام المرمى ولكن الحارس اسينخو تدخل وأبعد الكرة بيده قبل أن تصل على رأس سواريز.

وفي الدقيقة 30 جائت الرياح بما لا تشتهي سفن برشلونة حيث تمكن تشيرشيف من مباغتة البرسا بهدف بعد أن سدد زميله كرة طائشة من خارج المنطقة ليضع تشيرشيف قدمه أمام هذه التسديدة ليغيّر اتجاهها لتخادع الكرة الحارس برافو وتسكن الشباك بالزاوية اليسرى.

وفي الدقيقة 42 أضاع برشلونة فرصة التعادل بعد أن ارسل الفيش كرة عرضية ارضية داخل المنطقة ليسددها اينيستا بقوة ولكن نيمار يتصدى للكرة بالخطأ ليحرم البرسا من فرصة هدف.

مع الدقيقة الأخيرة للشوط الأول استطاع نيمار فك العقدة والنحس بعد أن سجل هدفاً رائعاً بعد مجهود رائع من البرغوث الأرجنتيني الذي تلاعب بدفاع فياريال ومرر كرة بينية داخل المنطقة لرافينها الذي سدد كرة يسارية ملتفة تألق خلالها الحارس اسينخو وأبعدها ببراعة لتأتي الكرة أمام نيمار المتربص أمام المرمى ليضعها بسهولة بالشباك دون أي متابعة من لاعبي الغواصات.

وبعدها أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية أحداث الشوط الاول من اللقاء بتعادل ايجابي بين الفريقين بهدف لهدف.

الشوط الثاني: صحوة مبكرة من فياريال و زلزال برشلوني مدمر.

ومع العودة إلى الشوط الثاني باغت فياريال البرسا بهدف ثاني في الدقيقة 51 مستفيدا ً من خطأ فادح وسط الميدان من بيكيه لينفرد دوس سانتوس بالمرمى ويتلاعب بالمدافع ماسكيرانو و بالحارس برافو ويمرر كرة بينية أمام المرمى لفييتو الذي وضعها ببراعة بالشباك على يسار برافو.

وبعدها بدقيقتين انتفض برشلونة ليسجل رافينها هدف التعادل بعد أن مرر اينيستا كرة بينية داخل المنطقة لسواريز الذي مرر بدوره الكرة لميسي ليسددها ميسي بالرأس ولكن الكرة ارتدت من المدافع ليتابعها رافينها بتسديدة قوية بالشباك.
وبعدها بدقيقة أضاف البرغوث الارجنتيني ثالث أهداف البرسا مستفيداً من كرة وضعها أمام سواريز امام المنطقة ليسددها ميسي بشكل رائع بيمانه بالزاويه 90 عى يسار الحارس اسينخو.

وفي الدقيقة 64 سجل فياريال هدفاً الغاه الحكم بداعي التسلل ليخطف برشلونة هجمة مرتدة ليضعها ميسي امام نيمار لينفرد البرازيلي وجهاً لوجه مع الحارس اسينخو الذي تدخل بخشونة على نيمار بعد أن وضع الكرة من فوقه ولكن الحكم لم يحتسب أي خطأ وسط مطالبة من لاعبي البرسا بركلة جزاء صحيحة ليتابعها رافينها ويمرر كرة عرضية على رأس سواريز ولكن سواريز وضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

ومع انتهاء الوقت الأصلي احتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر ، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز مستحق لبرشلونة على ضيفه فياريال بنتيجة 3-2.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]