حقق فريق ريال مدريد الاسباني فوزاً مهماً على ضيفه اشبيلية بنتيجة 2-1 ضمن المرحلة الـ16 المؤجلة من الليغا الإسبانية.
وفي هذا الإنتصار رفع الريال رصيده عند النقطة 54 ليوسع فارق الصدارة مع غريمه التقليدي برشلونة إلى 4 نقاط، بينما بقي اشبيلية بالمركز الرابع رغم خسارته ليتجمد رصيده عند النقطة 42.

ومع بداية مجريات الشوط الأول تخلى الفريقين عن مرحلة جس النبض ليبدءا بالمناوشة للوصول للمرمى، وكاد الضيوف أن يفتتحو التسجيل بالدقيقة 3 بعد كرة بينية رائعة تلقاها فيتولو داخل المنطقة ليتدخل الحارس الملكي كاسياس ويبعد الكرة بقدميه ليبعد عن مرماه شبح هدف مؤكد.
وفي الدقيقة 12 تمكن رودريغيز من تسجيل أولى أهداف الريال باللقاء بعدما تلقى كرة عرضية من مارسيلو ليضعها برأسه بطريقة جميلة بشباك الحارس بيتو.

وفي الدقيقة 16 أضاع الفريق الاندلسي فرصة ذهبية لاحراز التعادل بعد أن تلقى ايبورا كرة بينية رائعة من بين مدافعي الريال لينفرد بمرمى الريال ويتجاوز الحارس كاسياس ويسدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 20 كاد الريال أن يضيف هدف ثاني بعد أن وضع خضيرة كرة خارج منطقة الجزاء لمارسيلو القادم من الخلف ليسدد مارسيلو كرة قوية لا ترى بالعين المجردة لتمر بجوار القائم الأيسر.
وبعدها بدقيقتين كاد اشبيلية أن يدرك هدف التعادل مستغلاً دربكة داخل المنطقة لتأتي الكرة أمام ديولوفيو ليسددها على الطاير ليتكفل الحارس كاسياس بإبعادها ببراعة ليحافظ على نظافة الشباك.

وفي الدقيقة 36 أضاف البديل خيسي ثاني أهداف الريال بعد أن قام ايسكو بمجهود فردي رائع ليمرر الكرة لبنزيمة داخل المنطقة ليمررها بنزيمة لخيسي أمام المرمى ليسدد خيسي كرة قوية بالشباك على يمين الحارس البديل ريكو.

وبعدها بدقيقتين كاد الريال أن يوسع النتيجة بعد أن مرر غاريث بيل كرة بينية داخل المنطقة لأربيلوا الذي مررها بدوره أمام المرمى لبنزيمة ليسددها الفرنسي بشكل رائع ومن اللمسة الأولى ولكن تسديدة الفرنسي مرت بجوار القائم الأيسر.

ومع انتهاء الوقت الأصلي احتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع كاد خلالها خضيرة أن يضيف ثالث أهداف الريال بعد أن تلقى كرة بينية طويلة داخل المنطقة من غاريث بيل ليسدد خضيرة الكرة بقوة ولكن الحارس البديل ريكو تألق وتصدى لتسديدة الألماني ببراعة.
وبعد انتهاء الوقت الإضافي أطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم الميرنغي بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني: ريال مدريد يستمر بشن الهجمات لإنهاء طموح اشبيلية والفريق الاندلسي يقلّص الفارق.

ومع بداية الشوط الثاني عاد الريال لشن الهجمات على مرمى اشبيلية بحثاً عن تأمين المباراة بهدف ثالث، وفي الدقيقة 50 كاد خيسي أن يضيف ثاني أهدافه وثالث أهداف الريال بعد أن مر من مدافعين وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن.

وبعدها بخمسة دقائق تكفل غاريث بيل بتنفيذ ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة ولكن تسديدة بيل مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 56 ومن مجهود فردي تلاعب ايسكو داخل المنطقة بمدافعي اشبيلية وسدد كرة قوية تكفل الحارس ريكو بالتصدي لها ببراعة.

ريال مدريد يقهر اشبيلية و يوسّع الفارق مع برشلونة - كرة القدم - الدوري الإسباني

وفي الدقيقة 60 أضاع ايبورا فرصة هدف محقق بعد أن أضاع الكرة أمام المرمى بشكل غريب بعد تلقيه كرة عرضية ولكنه فشل بالتعامل مع هذه الفرصة ليضيع على اشبيلية فرصة محققة للتسجيل.

وفي الدقيقة 80 نجح اسباس بتقليص الفارق للفريق الانلدسي بعد أن تلقى كرة على طبق من ذهب أمام المرمى ليضعها من بين المدافعين بالشباك على يمين الحارس كاسياس.

ومع انتهاء الوقت الأصلي احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز صعب للريال على ضيفه الفريق الاندلسي 2-1.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]