رغم أن طرفي المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2015 والتي ستقام في العاصمة الألمانية برلين لا زالا مجهولين، تم تحديد التصميم والشكل الذي ستحمله الكرة التي سيلعب بها اللقاء المرتقب.

"توب ستار" هو الاسم الذي تحمله الكرة التي سيبحث من خلالها الفريق الوريث الجديد لنادي ريال مدريد بطل النسخة السابقة من البطولة عن التتويج بلقب البطولة الأوروبية الأشهر في السادس من حزيران/يونيو المقبل.

وستحمل الكرة الجديدة صورا لبوابة براندنبورج الشهيرة ودب برلين (رمز المدينة) والملعب الأولمبي بالإضافة إلى صورة كأس البطولة.

وقال الاتحاد الأوربي لكرة القدم (يويفا) :"كل نجمة على الكرة ستحمل تصميما خاصا ومتميزا وبألوان متعددة .. التصميم مستوحى من مشاهد الحياة في برلين التي تتمتع بالحيوية والشباب".

ومن المقرر أن يتم استخدام إحدى الكرات الجديدة التي تنتجها شركة "أديداس" الرياضية اعتبارا من مباريات دور الستة عشر للبطولة.

ويتسع الملعب الأولمبي في برلين إلى 74 ألف مشجع، فقد أنشئ هذا الملعب في الفترة ما بين عامي 2000 و2005 واستضاف المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2006 التي فاز بها المنتخب الإيطالي على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]