سيكون حامل اللقب اشبيلية واحدا من بين ثلاثة أندية أسبانية تسعى لحماية نتائجها الإيجابية من جولة مباريات الذهاب عندما تجرى جولة مباريات إياب الدور 32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم الخميس.
ويستعد حامل اللقب لزيارة فريق بوروسيا مونشينجلادباخ الألماني بمعنويات مرتفعة رغم نتائجه الهزيلة بالدوري الأسباني مؤخرا.

ويستعيد يوناي إمري مدرب اشبيلية جهود مدافعيه العائدين من الإصابة نيكو باريخا ودانييل كاريكو بعد غيابهما عن هزيمة الفريق 3 / 4 أمام ريال سوسيداد يوم الأحد الماضي.

وقال فيتولو مهاجم اشبيلية معلقا على رحلة فريقه إلى جلادباخ غدا بعدما حسم الفريق الأسباني مباراة الذهاب بالفوز 1 / صفر الخميس الماضي : "أعتقد أن مفتاح الفوز بهذه المواجهة سيكون تسجيل هدف خارج أرضنا".

ورغم أنه لم يظهر بمستوى رائع في الآونة الأخيرة بمسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) ، فقد نجح جلادباخ في تسجيل أهداف في اللحظات الأخيرة من مباراتيه الأخيرتين بالمسابقة ليجمع أربع نقاط منهما.

فياريال ضيفا على سالزبورج النمساوي 

كما يحل فياريال الأسباني ضيفا على سالزبورج النمساوي ساعيا للمحافظة على فوزه 2 / 1 من مباراة الذهاب.
وقال خاومي كوستا الظهير الأيسر لفياريال : "إن سالزبورج فريق جيد وسيضغط علينا بشدة ، أنا واثق من ذلك .. ولكنني أعتقد أننا لدينا الإمكانيات لتحقيق نتيجة جيدة والتأهل للدور التالي".
ويقود الأرجنتيني الصاعد لوسيانو فييتو هجوم فياريال غدا ساعيا لتسجيل هدفا حاسما لفريقه ، وكان اللاعب الأرجنتيني الواعد نال إشادات واسعة هذا الموسم.

أتلتيك بلباو امام فريق تورينو الإيطالي
من ناحية أخرى ، يستضيف أتلتيك بلباو فريق تورينو الإيطالي بعدما انتزع تعادلا ثمينا بنتيجة 2/2 في مباراة الذهاب بإيطاليا.
ووصف جامبييرو فينتورا مدرب تورينو نتيجة مباراة الذهاب بأنها "نتيجة معقدة ولكن لا يمكن لأحد أن يستبعد ذهابنا إلى بلباو لانتزاع بطاقة التأهل من هناك".
وسيكون تورينو واحدا من بين خمسة فرق إيطالية تتنافس على التأهل لدور ال16 من الدوري الأوروبي اليوم، مع العلم بأن فريق نابولي ضمن إلى حد كبير بطاقة التأهل قبل مباراة الإياب بعد تغلبه على طرابزون سبور التركي 4 / صفر في مباراة الذهاب بتركيا.

روما  ضيفا على فينوورد الهولندي

ولكن روما ، الذي يستعيد جهود مهاجمه خوان إيتوربي بعد تعافيه من الإصابة ، يمر بموقف صعب حيث يحل ضيفا على فينوورد الهولندي بعد تعادله 1/1 في العاصمة الإيطالية وهي المباراة التي شهدت أحداث عنف من قبل جماهير الفريق الهولندي قبل انطلاقها.
وفي إنتر ميلان ، يبدو حارس المرمى خوان كاريزو مستعد من جديد للحلول محل حارس الفريق الآخر سمير هاندانوفيتش بعد عرضه القوي الذي قاد إنتر للتعادل 3/3 أمام سلتيك الاسكتلندي في مباراة الذهاب خارج أرضه.

انتر بمعنويات عالية

ويلعب إنتر مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد تغلبه على كالياري 2 / 1 في الدوري الإيطالي  الاثنين محققا فوزه الثالث على التوالي بالمسابقة المحلية.
كما يغيب الحارس الأساسي تشيبريان تاتاروسانو عن صفوف فيورنتينا غدا في مباراة العودة أمام توتنهام الإنجليزي للإصابة ، مما سيفسح المجال أمام عودة الحارس نوربرتو نيتو الذي تم استبعاده من تشكيل الفريق الأساسي منذ أن رفض تمديد عقده في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

تعزيزات امنية

وعززت السلطات الأمنية الإيطالية إجراءاتها الأمنية بتوزيع ألف ضابط إضافي للمباراة مع وصول 2500 مشجع إنجليزي لتشجيع توتنهام بعد تعادل الفريقين 1/1 في مباراة الذهاب.

فولفسبورج امام سبورتنج لشبونة 

ويحل فولفسبورج ثاني الدوري الألماني ، ضيفا على سبورتنج لشبونة غدا فيما سيعتبر عطلة للنادي الألماني من مطاردة بطاقة التأهل لدوري الأبطال بالموسم المقبل.
وكان فولفسبورج فاز 2 / صفر في مباراة الذهاب بألمانيا الخميس الماضي.

ليفربول يلعب بغياب جيرارد

ويرجح غياب مامادو ساخو وستيفن جيرارد عن صفوف ليفربول للإصابة عندما يحل الفريق الإنجليزي ضيفا على بشكتاش التركي بعدما حسم ليفربول مباراة الذهاب بالفوز 1 / صفر بينما يستمر غياب لازار ماركوفيتش عن صفوف الفريق للإيقاف.

وفي باقي مباريات الغد بجولة مباريات إياب دور الـ32 من الدوري الأوروبي غدا يلتقي إيفرتون الإنجليزي مع يانج بويز السويسري ودينامو موسكو الروسي مع اندرلخت البلجيكي وزينيت سان بطرسبرج الروسي مع بي إي في آيندهوفن الهولندي وأياكس الهولندي مع لييجا وارسو البولندي وكلوب بروج البلجيكي مع أولبورج الدنماركي ودينامو كييف الأوكراني مع جانجان الفرنسي ودنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني مع أولمبياكوس اليوناني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]