القليل من الماكياج في جميع الأوقات هو أفضل اختيار، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالمظهر العام في مكان العمل. القليل ولكن، غالباً ما تتسأل النساء دائما عن معنى "ماكياج قليل"، وما هي الكمية المناسبة من الماكياج في مكان العمل؟

يقول خبراء الماكياج، بالرغم من ان العديد من النساء الموظفات يذهبن إلى مكان العمل مع أدنى كمية من الماكياج أو بدون ماكياج تماماً في بعض المهن، إلا أن البعض الأخر قد يفرط في استعمال الماكياج. والتوازن الدقيق هو الحل.

وإليكن بعض النصائح:

- في بيئة عمل رسمية، يجب أن يكون الماكياج دائما خفيفاً. تجنبي استعمال ظلال العيون المثيرة والالوان الزاهية ومحددات العيون الجريئة والماسكارا والرموش الصناعية الكثيفة. بدلا من ذلك اختاري الكحل العادي "كاجال" أو محدد العيون التقليدي.

- تجنبي الالوان اللامعة والبراقة عندما يتعلق الأمر بماكياج مكان العمل خصوصا المكاتب. أولا، هذه الالوان والظلال مناسبة للمساء وليس النهار ويمكن أن تعكس إبعاد مختلفة عن شخصيتك.

- عندما يتعلق الأمر باختيار لون أحمر الشفاه، يفضل الابتعاد عن الألوان الفاقعة والجريئة مثل الاحمر والفوشيه والكرزي والبنفسجي الداكن. دعي ألوان الدراما لعطلة نهاية الأسبوع. وبدلا من ذلك اختاري ألوانا لطيفة ومن الباستيل.

- يمكنك استخدام كريم الأساس وكريم اخفاء العيوب لاخفاء مظاهر الارهاق والتعب ولكن دون مبالغة. اختاري ظلال تناسب لون بشرتك بحيث لا تبدو بشرتك أفتح من بقية جسمك بطريقة مبالغ بها.

- تجنبي استخدام بودرة الخدود مهما كانت الظروف. بدلا منها يمكنك استعمال القليل من البودرة البرونزية لاظهار نضارة في البشرة.

أما الأدوات التي يجب ان تكون معك في حقيبة ماكياجك الخاصة فهي:

قلم كحل سادة.

كريم اخفاء العيوب.

قلم أحمر شفاه بلون فاتح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]