الشريط الأخباري

حملة "خليها تعفن":دعوة لمقاطعة المخابز التي تستخدم الطحين الاسرائيلي

موقع بكرا، وكالات
نشر بـ 07/03/2015 08:00 , التعديل الأخير 07/03/2015 08:00

دعت حملة "خليها تعفن"لمقاطعة المخابز ظهر اليوم الجمعة في بيان صحفي صدر من رام الله الى مقاطعة المخابز التي تستخدم الطحين الاسرائيلي والمخابز التي تبيع كيلو الخبز باعلى من 3 شواكل في اعقاب تحديد السقف السعري للخبز والطحين .

وجاء في البيان بان الحملة سوف تستمر ويتصاعد عملها وتنفيذ برامجها لتصل الى منع دخول دقيق المطاحن الاسرائيلية والوكلاء الاسرائيليين الى اسواقنا الفلسطينية للتكامل في الاداء مع باقي حملات مقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية .

وتاتي هذه الدعوة في اعقاب اطلاق اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني لحملة "خليها تعفن" صباح يوم الثلاثاء الماضي لمقاطعة البيض والمخابز التي تبيع كيلو الخبز ب 4 شواكل ومقاطعة المخابز التي تتلاعب بأوزان وأسعار الخبز .

ودعت الحملة في بيانها جمهور المستهلكين بالالتزام بالحملة ومقاطعة المخابز التي تتلاعب بالأوزان والأسعار وأيضا مقاطعة البيض وعدم شرائه حتى تنخفض أسعاره .

طحين المحتل...

ومن جانبه قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي ليس من المعقول ان ناكل طحين المحتلين والذين استولوا على ارضنا ومقدراتنا ولا بد للعودة للارض لزراعتها وفلاحتها وحمايتها من الاخطار الاستيطانية والتهويدية .

وشدد الشيوخي على ان سلاح المقاطعة اصبح ضرورة وطنية وكفاحية لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لشعبنا ومن اجل تمكين المواطن الفلسطيني لاستمرار حياته وبقائه فوق ارضه على طريق الحرية والتحرير والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس في ظل قيادة الرئيس المنتخب محمود عباس وحكومة الوحدة الوطنية وعلى راسها الدكتور رامي الحمد الله .

ودعا الشيوخي الى ضرورة انطلاق انتفاضة بذور واشتال وانتفاضة زراعية وانتاجية تحمي الارض الفلسطينية وتعزز اقتصادنا المقاوم .

من الظلم والاجحاف ان يباع كيلو الخبز ب 4 شواكل وتكلفته حول ال 2 شيكل ومن الظلم ايضا ان يباع طبق البيض ب 25 شيكل وتكلفته لا تتجاوز ال 13 شيكل من المزرعة .

واكد الشيوخي على ان القدرة الشرائية للمستهلكين قد انخفضت إلى أدنى مستوياتها في هذه الأيام نتيجة قيام الاحتلال بسرقة أموال الضرائب.

أضف تعليق

التعليقات