أصبح ريال مهددًا بفقدان صدارة الدوري الاسباني عقب سقوط آخر على ملعب سان ماميس أمام الفريق المحلي أتلتيك بيلباو بهدف نظيف خلال المباراة التي أجريت لحساب الجولة 26 من الليجا التي قد تعرف خلطًا في أوراق المنافسة على لقب الدوري.

الأتلتيك المنتشي بتأهله لنهائي كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء الماضي دخل اللقاء وهو يعلم أنه يواجه متصدرًا لا يمر بأفضل حالاته، فالفريق الملكي راكم نتائجًا سلبية في الآونة الأخيرة، كانت آخرها تعادلًا مخيبًا في سانتياجو بيرنابيو أمام فياريال.

ومنذ البداية، باحت المباراة بجزء من أسرارها، إذ بدا أن الفرقين معًا سيبحثان عن الفوز دون تحفظ دفاعي كبير، فكانت المباراة في جل أطوارها مرتفعة النسق وبفرص متعددة على المرمى، علمًا أن أصحاب الأرض هم من بادروا للعب الدور الهجومي في محاولة للتفوق على كاسياس.

المتألق جدًا أدوريث جرب حظه منذ الدقيقة الثانية بتسديدة انحرفت عن اتجاه المرمى، كما أن الفريق الملكي انتظر الدقيقة الـ13 من أجل خلق خطورة واضحة على مرمى إيرايثوث، حيث استغل كريم بنزيمة كرة مقطوعة من منتصف الميدان لينطلق عبر الرواق الأيسر ويمرر كرة لكريستيانو رونالدو الذي كان متواجدًا في وضعية مثالية لإيداع الكرة في الشباك، إلا أن إتشييتا تدخل في الوقت المناسب ليقطع تمريرة المهاجم الفرنسي ويحولها إلى خارج أرضية الميدان.

ومع توالي الدقائق، تحكّم الأتلتيك في نسق اللقاء، فلم تصل الدقيقة الـ27 حتى تمكن الرائع أدوريث من افتتاح التسجيل محولًا عرضية مثالية من ميكيل ريكو للمرمى برأسية قمة في الروعة سكنت على يسار كاسياس الذي لم يجد لها حولًا ولا قوة رغم ارتماءة يائسة منه.

فريق أنشيلوتي كان مُطالبًا بالعودة في اللقاء، فنفظ الغبار عن نفسه وحاول التعديل، فكاد بيل يصل لهدفه منذ الدقيقة 29 حينما تلقى تمريرة من إيسكو سددها في اتجاه إيرايثوث الذي صدها بنجاح، كما أن رونالدو وبنزيمة حاولا اختراق الجدار الدفاعي لفريق سان ماميس، لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتفوق أصحاب الأرض بهدف نظيف.

الشوط الثاني بدأ حامي الوطيس، إذ أن بطل أوروبا والعالم عمل جاهدًا على العودة في النتيجة، فنزل بثقله الهجومي باحثًا عن هدف مبكر، إلا أن فريق فالفيردي كان جاهزًا للتحدي وقدم لقاءً دفاعيًا مثيرًا للانتباه...

ففي الدقيقة الخميس، انطلق جاريث بيل عبر الرواق الأيسر، ثم مرر كرة عرضية أرضية رائعة لرونالدو الذي كان يستعد لإيداعها الشباك، قبل أن ينقض عليها إيراثوث مجددًا ويبعد خطرًا محققًا عن مرماه...حارس الأتلتيك اضطر للخروج من مرماه في الدقيقة الـ58 من أجل كبح انطلاقة ذكية من إيسكو.

بنزيمة أضاع انفرادًا في الدقيقة 62 بعد أن عجز عن التفوق على إيرايثوث مجددًا، ليفرض نفسه كأحد نجوم اللقاء...الأتلتيك لم يكن مكبل الأيدي في الشق الهجومي، بل كان قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 76 حينما استغل تراخيًا من دفاع الريال ليحول كرة هوائية برأسية متقنة في اتجاه مرمى كاسياس، والحقيقة أن القائم الأيمن أنقذ القديس من هدف محقق.

جاريث بيل كان قريبًا جدًا من إدراك التعادل في الدقيقة 82 حين لمح إيرايثوث بعيدًا عن مرماه، ليطلق تسديدة رائعة من منتصف الملعب، إلا أنها ارتطمت بالقائم الأيمن حارمة الفريق الملكي من العودة في النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز الأتلتيك بهدف نظيف، فارتفع رصيده لـ33 نقطة بالمركز الثامن مؤقتًا، فيما تجمد رصيد الريال في 61 نقطة بالمركز الأول مؤقتًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]