الشريط الأخباري

المشيرفة: الإضراب مستمر والأهالي يصرّون على إقالة المدير

مجد محاجنة - موقع بكرا
نشر بـ 23/03/2015 18:00 , التعديل الأخير 23/03/2015 18:00

استمر إضراب مدرسة مشيرفة الابتدائية اليوم الاثنين بشكل كامل، ويذكر ان لجنة أولياء الأمور بالمدرسة قد اتخذت قرار ليلة أمس بالبدء بإضراب مفتوح كخطوة تصعيدية من جهتها بسبب معارضة اللجنة والأهالي على تواجد مدير المدرسة عبد السلام صعابنة حيث اتهمت لجنة أولياء أمور الطلاب المدير بسوء الادارة وعدم اتخاذ القرارات بالشكل الصحيح وانه غير قادر على التأليف بين الهيئة التدريسية.


وجاء على لسان ايمن حاتم رئيس لجنة أولياء الأمور بالمدرسة: لقد بلغ السيل الزبى مع مدير المدرسة، بحيث انه يستمر بتصرفاته الغير محسوبة إطلاقا ، وان اللجنة اتخذت قرار بعدم إيقاف الإضراب حاليا حتى إقصاءه من منصبه كمدير للمدرسة، ولقد اجتمعنا اليوم بالمجلس المحلي بدعوة من مدير قسم المعارف توفيق جبارين ونائب رئيس المجلس مروان ظاهر، وانضم للجلسة لاحقا رئيس المجلس مصطفى احمد اغبارية، وقد تم البت موضوع الإضراب وتصرفات المدير الإدارية ومستوى التعليم بالمدرسة والأجواء الغير مريحة كلياً بالمدرسة، وكان رد المجلس بأنهم على علم بكل التطورات وأنهم يطالبوا بإنهاء الإضراب لكي يتسنى لهم إصلاح الأوضاع، وقالوا بأن وزارة المعارف هي التي تشغل المدير، فهي التى عينته من خلال مناقصة قانونية والمجلس ليس مخولًا بإنهاء عمل مدير ولا بتعيين مديرًا آخر.


وأعرب المجتمعون عن استيائهم من استدعاء المدير للشرطة وأنهم قد دعوه الى جلسة لتوضيح موقفه وتصرفاته التى يشكو منها الأهالي.

هذا وأعلمنا توفيق جبارين مدير قسم المعارف بان مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف راحل متوكي قد تواصلت معه اليوم بسبب الأحداث بالمدرسة وأنها على علم بما يدور وجميع المفتشين ذوي الصِّلة بالمدرسة الابتدائية بمشيرفة ، وان الوزارة تتعامل مع الموضوع بمهنية وانه قيد البحث. ولقد توجهت السيدة راحل متوكي من خلال الاتصال مع توفيق جبارين مدير قسم المعارف بالمجلس بطلب لإنهاء الإضراب والجلوس لفحص الموضوع .

وأضاف ايمن حاتم رئيس لجنة أولياء الأمور : بأن عدد قليل من الأمهات لم يتعدى خمسة امهات قمن بكتابة لافتات معارضة للإضراب، وتبين لنا لاحقا بان مدير المدرسة هو الذى دعى هؤلاء الأمهات واعطاهن اللفتات، وقد أعربنا عن استيائنا من تصرف المدير والذى يهدف لخلق فتنة بين الأهالي ، ولقد تبين له ان سياسة فرق تسد لم تجدي نفعاً .

وأضاف السيد ايمن حاتم بان اللجنة بالمدرسة الابتدائية ستجتمع الليلة فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً لاستخلاص العبر واتخاذ قرار للخطوات المقبلة .

أضف تعليق

التعليقات